الشخص الدموي يتصف بمواصفات الهواء الي حد كبير. هو شفاف، يستصعب حفظ الأسرار وينزعج جداً اذا شعر ان الشخص المقابل له غير مباشر بعكس الفرد السوداوي الذي يميل للتحفظ كونه مثل عنصر التراب يميل ل ‘طمر’ الأمور.
.
يميل ليكون عاشقاً شغوفاً سواء لشخص، موضوع أو قضية. يميل للشعر والإبداع لتمركز الدم في القلب والرأس. هو قوي في التواصل مع الآخرين وذو مهارات اجتماعية عالية ولكن يفقد اعصابه عند الغضب كمثال قد ترى سجين لطيف و محبوب و خدوم و عندما تسأل عن سبب وجوده في الحبس تكون جريمة كبيرة كالقتل. .
.
يميل الإفراط و التفريط، قراراته و ردود أفعاله متطرفة، قوي الإرادة و مثابر في العمل إذا وجدت رغبة ذاتية. .
.
الفرد الحار و الرطب صبور، خدوم، يميل للموسيقى، الطبيعة، المعنويات و العرفان. هو شجاع وجسور ومعتد بنفسه ويتسم بالكرم والرغبة في التنوع، ذكي وقوي الذاكرة وأحياناً غير منظم. .
.
كما ذكرنا يجب ملاحظة ان الفرد يتأثر بالتربية، الصفات المكتسبة من العمل أو الدراسة، المعايير الأخلاقية و السلوكية التي يضعها لنفسه بالإضافة إلى أن الكثير منا من ذوي مزاج مركب اي يمتلكون صفات من مزاجين مختلفين لهم قاعدة مشتركة غالباً. مثلاً انا ذات مزاج بارد جاف/ رطب بينما قد يكون لدى شخص آخر تركز لخلط معين في أحد أجزاء الجسم.. مثلاً فرد بلغمي عموماً مع تركز خلط الصفرا بالرأس لذا يجب اخذ هذه الأمور بعين الاعتبار عند محاولة تشخيص المزاج. .
.
هل نجد نفسك أو شخص قريب منك هنا؟