تلف الدواء على جبال الهملايا (حادثة حصلت معي)

اقضي الآن بعض الوقت على الجبل وتذكرت شيئا لطيفا حدث معي اول مرة زرت النيبال من خمس سنوات.. كنت حينها أأخذ أدوية التصلب المتعدد.. كنت مسافرة وحدي ومعي علبة دواء الريبيف في حقيبة عازلة للحرارة مع جل مبرد لكي لا يتلف.
.
وقتها كنت مريضة مثالية و أأخذ الدواء بجدية تامة، اول ما وصلت الفندق في العاصمة أعطيت دوائي للموظف لكي يضعه في ثلاجة المطبخ بما ان غرفتي كانت تفتقر للمكيف و الثلاجة و تقريبا كل شيء 😅. .
.
استيقظت في اليوم التالي على أمل أن يكون الدواء و الجل المبرد له باردين بما فيه الكفاية ليستحملوا رحلة باص ٧ ساعات إلى المدينة الجبلية التي سأنطلق منها، طلبت دوائي و جاءني به الموظف حارا 😥 كان حار!!! وشرح لي انهم فعلا وضعوا الدواء في الثلاجة و لكن الكهرباء انطفئت.. كانت أول مرة سأضطر فيها إلى ترك الدواء (الان تركته نهائيا 🙏) ووقتها دخلت في نوبة هلع طولها ٥ دقائق إلى أن نزلت للإفطار ثم ركبت الباص و وصلت إلى وجهتي مساء ذلك اليوم دون دوائي.
.
اليوم الثالث و قبل الانطلاق الى ال trail بدأت أشعر بتنمل في جسدي استمر لأكثر من يوم و هنا دخلت في نوبة هلع حقيقية…
.
انا في مدينة صغيرة في قلب الجبال وحدي و لا أعرف أحدا و فوق هذا كله انا على بعد يوم من العاصمة التي بالكاد تحوي خدمات مناسبة، هل اريد ان ادخل المستشفى و أأخذ كورتيزون في هذه الظروف؟ هل اريد ان افوت هدف رحلتي وهو ال hiking بعد أن قطعت كل هذه المسافة؟ الإجابة على كلا السؤالين هي ‘لا’ قاطعة، إذا يجب أن اتصرف.
.
في تلك اللحظة لم أجد طريقة غير أن اتوسل إلى الله لأنني حقا كنت بلا خيارات، وقتها لم أكن أعرف أنه ممكن أن اساعد نفسي و انه ليست كل هجمة تستدعي كورتيزون. معلوماتي بسيطة.. حقا لم يكن أمامي الا الله. .
.
“أمن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السوء”
.
اعرف دعاء صغير اؤمن به، قرأته ١٠٠ مرة، دعاء المضطر اللي ‘وين ما راح يطقها بتجي عويه’ و شوي شوي ذهب التنمل. لا أعرف إذا حدث أصلا بتأثير من ذهني الذي تمت برمجته أن الانقطاع عن الدواء سيجلب الأعراض أو إذا كان ذهاب التنمل لطفا من الله أو ربما تأثيرا ذهني الذي في تلك اللحظة كان متأكدا أن الله لن يتركني وحدي في هذا المكان المقطع المعزول.
.
المهم أنني قضيت ١٠ أيام على الجبل ووصلت لارتفاع يقارب ٤٠٠٠ متر في سلسلة جبال ‘انا بورنا’ ورجعت البلد.. اليوم التالي لوصولي رجعت لي الأعراض وتعاملت معها.. ماذا حدث؟
.
هل حصل لك موقف أثناء مرضك زادك قربا من الله؟
.
هل حصل ان تلف دوائك.. كيف تصرفت؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *