تلف الدواء على جبال الهملايا (لحظات الالتصاق بالله)

أجواء الشهر الكريم الروحانية ذكرتني بموقف حصل معي أول مرة زرت فيها النيبال منذ سبع سنوات.. كنت حينها أأخذ أدوية التصلب المتعدد.. كنت مسافرة وحدي و معي علبة دواء هي إبر تُحقن تحت الجلد في حقيبة عازلة للحرارة مع جل مبرد لكي لا تتلف.

وقتها كنت مريضة مثالية و أأخذ الدواء بصرامة، اول ما وصلت الفندق في العاصمة أعطيت دوائي للموظف لكي يضعه في ثلاجة المطبخ بما ان غرفتي كانت تفتقر للمكيف و الثلاجة و تقريبا كل شيء 😅.

استيقظت في اليوم التالي على أمل أن يكون الدواء و الجل المبرد له باردين بما فيه الكفاية ليستحملوا رحلة باص ٧ ساعات إلى مدينة جبلية هي نقطة الانطلاق لرحلة على الأقدام داخل الجبل، طلبت دوائي و جاءني به الموظف حارا 😥 كان حار!!! وشرح لي انهم فعلا وضعوا الدواء في الثلاجة ولكن الكهرباء انطفئت.. كانت أول مرة سأضطر فيها إلى ترك الدواء (الان تركته نهائيا 🙏) و وقتها دخلت في نوبة هلع طولها ٥ دقائق إلى أن نزلت للإفطار ثم ركبت الباص و وصلت إلى وجهتي مساء ذلك اليوم دون دوائي.

اليوم الثالث و قبل شروع الرحلة مباشرة بدأت أشعر بتنمل في جسدي استمر لأكثر من يوم و هنا دخلت في نوبة هلع حقيقية…

انا في مدينة صغيرة في قلب الجبال على وشك الدخول في trail شبه خالي داخل غابة كثيفة وحدي مع مرشدة و لا أعرف أحدا و فوق هذا كله انا على بعد يوم من العاصمة التي بالكاد تحوي خدمات مناسبة، هل اريد ان ادخل المستشفى و أأخذ كورتيزون في هذه الظروف؟ هل سأتخلى عن هدف رحلتي بعد أن قطعت كل هذه المسافة؟ لا..

في تلك اللحظة لم أجد طريقة غير أن اتوسل إلى الله لأنني حقا كنت بلا خيارات، وقتها لم أكن أعرف أنه ممكن أن اساعد نفسي وانه ليست كل هجمة تستدعي كورتيزون. معلوماتي بسيطة.. حقا لم يكن أمامي الا الله.

“أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء”

“أمن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السوء”

اعرف دعاءا صغير اؤمن به، قرأته ١٠٠ مرة، دعاء المضطر الى الله و شوي شوي ذهب التنميل

لا أعرف إذا حدث أصلا بتأثير من ذهني الذي تمت برمجته أن الانقطاع عن الدواء سيجلب الأعراض أو إذا كان ذهاب التنمل لطفا من الله أو ربما تأثيرا ذهني الذي في تلك اللحظة كان متأكدا أن الله لن يتركني وحدي في هذا المكان المقطع المعزول.

المهم أنني قضيت ١٠ أيام على الجبل في عمق غابة متشابكة ووصلت لارتفاع يقارب ٤٠٠٠ متر ورجعت البلد.. اليوم التالي لوصولي رجعت لي الأعراض بشدة وتعاملت معها.. ماذا حدث؟

هل حصل لك موقف صعب زادك قربا من الله؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *