شعرك يخبرك الكثير عن صحتك فماذا يقول؟

نستطيع أن نعرف الكثير عن الجسم بالنظر للشعر 💁‍♀️. فما هي الرسائل المختبئة هناك؟

بداية من منظور علم الأمزجة و الأخلاط، احدى وظائف الشعر هو تصريف الزائد من خِلط السودا لذا عندما نرى شعر جسم داكن، كثيف وفي غير محله خصوصاً عند النساء فإننا نفترض غلبة السودا .
شعر الجسم الخفيف جدا خصوصا عند الرجال يشير لغلبة البلغم ونلاحظ ذلك في دول شرق آسيا كونهم سكان جزر (انظر لدورة أمزجة الكون الأساسية لعلاقة الأمزجة بالمنطقة الجيوغرافية).

شعر الذقن السميك المزعج لدى السيدات يفيد غلبة السودا أيضا ويمكن معالجته بحجامة الذقن مع الأخذ بالتدابير حيث يقوم ذلك بتصريف السودا بشكل موضعي.

شعر الرأس الكيرلي قد يشير للمزاج الصفراوي خصوصا اذا اقترن بلون ضارب الى النحاسي و شعر الرأس المستقيم جدا (مثل دول شرق آسيا) يفيد غلبة البلغم.

الأحبة اللذين يقولون كان شعر راسنا ناعم بعدين صار اخشن او تموج، هذا دلالة على ميل الجسم للجفاف من ناحية المزاج.

شعر الحواجب القليل كثيرا ما يشير للمزاج البلغمي، الأسود الداكن الغليظ يفيد المزاج السوداوي بينما الحاجب المأكول من الأطراف كثيرا ما يشير للمزاج الصفراوي (خِلط الصفرا خفيف ويستقر في أطراف الرأس ويضعف بويصلة الشعر في أطراف الحواجب كما نلاحظ ان هذه الفئة كثيرا ما تعاني من صداع في نفس المنطقة وانحسار او خفة الشعر في مقدمة الرأس وهذا كله بسبب ارتفاع الصفرا ويجب تدبيره بشكل صحيح).

ماذا نفعل اذا كان شعر الجسم غليظ وكثيف وفي غير محله خصوصا للنساء؟

نقضي عليه بكل السُبل ✋👿 لا لا فلنتريث قليلا🤭 الشعر قناة تصريف السودا، اذا لم يكن هناك الكثير من السودا الزائدة المحتبسة في الجسم لن يحتاج ان يضع لها قنوات تصريف كثيرة اذا الخطوة الأولى هي تخفيض السودا الزائدة. كيف نقوم بذلك؟ بمعرفة مزاج الجسم أولا ثم باتخاذ قرارات على الأسباب الستة للصحة + ٢ لمعادلة هذا الخلط استنادا لمزاج جسمك.

الشعر عارض وليس هو المشكلة، في الحقيقة الشعر الكثيف هو طريقة الجسم للتعبير عن المشكلة وحلها جزئيا، لا تتعايش معه ولكن قم بحل المشكلة بفهم الرسالة و معادلة مستوى الأخلاط (انظر لدورة الوعي برسائل المرض والصحة).

لمعرفة كيفية التعامل الصحيح مع الأخلاط في الجسم يمكن الانضمام لدورتي غذاء الفطرة و الأسباب الستة للصحة + ٢ كما أن دورة جمالك من منظور أمزجة الكون تناقش صحة الشعر ودلالاته على الموقع،

استشر طبيبك 🌷

مقالات ذات صلة

الحلقة السادسة :الخصائص الجسدية و السمات الشخصية للأمزجة الأربع

الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة وردتني الكثير من الأسئلة حول كيفية معرفة المزاج الغالب على الجسم. المطلع يمكن…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *