شهر مارس بدون سكر من معي

من الأسئلة الشائعة التي تصلني هي كيفية التعامل مع غازات البطن. .
.
لغازات البطن أسباب مختلفة منها ‘التخبيص’ في طريقة تناول الطعام لذا اتباع الأصول و الآداب الصحيحة في تناول الطعام مهم جداً. .
.
ناقشنا هذه النقطة في أكثر من مقال تحت #اصول_تناول_الطعام_healing.journals. .
من الأسباب الأخرى لغازات البطن هي برودة الجهاز الهضمي و قد يحدث ذلك لذوي المزاج الحار أيضاً.
.
للتعامل مع هذا يمكن إضافة ملعقة متوسطة من بذور ‘لسان الحمل’ الى كأس من ماء الورد (ليس ماء الزهر) ، يغلى المركب لعشر دقائق، يضاف له العسل بعد أن يبرد و يتم تناوله في الليل قبل النوم لمدة تتراوح بين ٤٠ يوم الى ١٢٠ يوم.
.
في حال كان هناك ضعف في المعدة أيضاً يُستبدل كأس ماء الورد بمزيج متساوي من مقطر النعناع و ماء الورد..
.
ملاحظة : بذور لسان الحمل تسمى أيضاً بارتنك / بارهنك / common plantain و موجودة في محلات العطارة.
..
كيف تتعاملون مع هذه المشكلة في ثقافتكم المحلية؟ ..

  1. شهر مارس بدون سكر من معي


ما هو اغبى شيء ممكن أن تفعله لجهارك المناعي في ظل انتشار #فيروس_كرونا ؟ أو في الأيام العادية التي نحتاج ان نبقي فيها دفاعات أجسامنا فعالة كما أراد الله لها أن تكون؟ .
.
استهلاك السكر المكرر هو اغبى شيء ممكن أن تفعله لمناعتك و قد يكون الأسوء✋. وانا أراه غبياً لأن لا أحد حقيقة يحتاج ان يستهلك سكر مكرر، في المقابل ثمنه من عمرنا وصحتنا باهض جداً. .
.
شخصياً توقفت عن استهلاك السكر المكرر منذ سنوات و استبدلته بالتمر و العسل و أدعوكم لترافقوني لمدة شهر في تجربة ‘شهر مارس بدون سكر’ و إذا استطعتم الالتزام ولو جزئياً فقد تكون هذه بداية نمط حياة جديد… أكثر صحة و مسؤوليه و جمالاً. الشروط بسيطة وبديهية كما يلي:
.
١. نمتنع عن استهلاك السكر المكرر طوال شهر مارس ويشمل ذلك السكر المختبئ في مختلف الأصناف الغذائية مثل الخبز، معجنات، صلصات وغيرها.
.
٢. بالطبع هذا يعني ان الحلا بعد وجبات الطعام او الذي اعتاد البعض على اخذه مع الشاي والقهوة سيُحذف أو يتم استبداله بمصادر طبيعية مثل العسل، التمر، الزبيب أو التين المجفف.
.
٣. السكر الموجود بشكل طبيعي في الفواكه مسموح، ولكن عصير الفواكه سكرية الطعم ممنوع (ممكن أخذها بهيئة سموذي) أو أخذ عصائر خضراء. .
.
٤. يشمل هذا جميع ألوان وأصناف السكر، ابيض، بني، سكر قصب، تمر أو غيره (السكر سكر.. انتبه للخدع التسويقية✋). .
.
٥. بدائل السكر الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية وغيرها ممنوعة. .
.
٦. الأفراد المصابين بالسكري أو أي عارض صحي اخر يتطلب منهم استهلاك السكر في أوقات معينة يجب أن يأخذوا صحتهم بعين الاعتبار ويستشيروا أطبائهم.
.
٧. ابدء بنفسك، عدل عاداتك الغذائية ثم حاول التأثير على أفراد أسرتك. كن ملهماً لهم. .
.
التوقف عن استهلاك السكر المكرر في غاية الأهمية، اليوم فيروس كورونا يلوح في الأفق و غدا غيره و بعد غد غيره. لا نعيش لوحدنا على الكرة الأرضية لذا أجسامنا مصممة لتحمي أنفسها بواسطة جهاز دفاعي رباني وضعه الله بداخلنا.. ان لم ننشغل بتقويته على الأقل لا ننشغل بتدميره.
..
من معي في شهر مارس بدون سكر؟
.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *