قصتي مع الفواكه الصيفية في عز الخريف

قبل يومين طلبت من زوجي ‘فواكه صيفية’ بشكل طارئ وفوري🙊

كان الطلب غريبا على الجميع بما في ذلك انا…بداية، انا اتناول فواكه الموسم بشكل عام ونحن الآن في عز الخريف ثانيا بعمري ما ‘اشتهيت’ فواكه بحيث اطلب من أحد يعمل مشوار ليوفرها واجلس انا وانتظر (باستثناء هبة الصبار قبل عدة سنوات) 🤔

كل خلية في جسمي كانت تطلب ذلك.. أي فواكه صيفية.. خوخ.. صنطرة.. مشمش.. ما يفرق.. و في النهاية رجع باللي كان متوفر من السوق (صنطرة) وتناولته بسعادة.

ماذا حدث؟

لنرجع الشريط للوراء قليلا، كنت في مطعم لطيف ازوره كثيرا ولقلة الخيارات المتوفرة لدي طلبت أرز القرنبيط السبايسي وكان لذيذ ولكن بنفس الوقت يبدو أن رفع الحرارة والجفاف عندي بشكل كبير (مزاجي الجبلي بارد جاف وفصل الخريف بارد جاف – اذا لم تكن متابعا معنا حمّل المحاضرة التعريفية ودليل أمزجة الكون من قناتنا على التلغرام).

الوجبة كانت حارة وجافة بشكل عطفت مزاجي نحو الحرارة والجفاف رغم ان مزاجي الجبلي سوداوي (بارد جاف) وكذلك مزاج هذا الفصل وعليه أصبح جسمي يطلب ما يساعده على العودة لنقطة الاعتدال الخاصة به. هذا متوقع فالسودا جافة أكثر منها باردة والشخص السوداوي يجب أن يقوم بتدبير الجفاف أكثر من البرودة وهذا لبس قائم🌷.

يقوم الجسم عادة بشكل فطري بما يسمى العلاج بالضد.. ما هو عكس الحار والجاف 🔥؟ البارد والرطب 💧وماهي الأصناف الباردة الرطبة؟ كثيرة.. تجد قائمة بها في دليل أمزجة الكون المتوفر مجانا على التلغرام ومنها الفواكه الصيفية اللي كنت اطلبها بشدة وقتها.

نتذكر ان ما نتناوله محكوم بمزاج أجسامنا، الفصل، الوقت من اليوم، المنطقة الجيوغرافية، العمر، النوع الاجتماعي، نوع المجهود المبذول (بدني ام فكري) أيضا ما يخبرك إياه جسمك في ذلك الوقت فالهدف هو إيجاد تعادل واتزان في المزاج.

علم الأمزجة و الأخلاط يساعدك على معرفة رسائل جسمك لأنك تكون أكثر وعيا بتأثير الأمور على بعضها وتأثرك انت بها. منهج أمزجة الكون موجود على الموقع على هيئة دورات كل منها يناقش جانب من هذا العلم، الكثير منكم حضر المنهج كاملا… الله يبارك لكم في علمكم وتذكر استشارة طبيبك.

🔹🔹🔹🔹🔹

لاتزال دورة اعداد الخميرة الطبيعية ومخبوزاتها متوفرة ضمن التخفيض المخصص للدفعة الأولى ١٩٠ ر.س.. بقى في الدفعة الأولى مقاعد معدودة حيث كان الإقبال عليها مبهرا (بس اهم الشي التطبيق احبتي 💪) ، لذا اذا كنت مهتما تفضل بحجز مقعدك بالتواصل مع الوكلاء اذا كنت من 🇪🇬🇩🇿🇯🇴 او من الموقع المباشرة بكل يسر

مقالات ذات صلة

الحلقة السادسة :الخصائص الجسدية و السمات الشخصية للأمزجة الأربع

الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة وردتني الكثير من الأسئلة حول كيفية معرفة المزاج الغالب على الجسم. المطلع يمكن…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *