قصتي مع جذور الكاسافا (الفرق بين السعر والقيمة والثمن)

هذه الأيام الجميع يعرف سعر الأشياء، ولكن لا يعرف ثمنها ولا قيمتها وعندما نتحدث عن الصحة والطعام فإن أسهل طريقة هي ان تضع يدك في تحضير طعامك لتكتمل عندك الصورة. لأشارككم قصة قصيرة.

طحين الكاسافا جزء من تغذيتي، كونه بديل لطيف للخبز ولكن لسبب ما دائما غير متوفر في السوق المحلي كما أن ثمنه غالي حبتين.. نص كيلو بما يقارب ٦٠ ر. س لذا خطر لي أن اصنع طحين الكاسافا في المنزل. اشتريت الجذور، قشرتها، قطعتها، جففتها، طحنتها وبعد عمل يوم نص يوم صار عندي نصف زجاجة من الطحين 😅.

ماذا حدث؟

تغيرت نظرتي لقيمة المنتج.. صرت أراه ثمينا 💎 (نص يوم وانا اشيل واحط 😅) وأصبحت أكثر حرصا على استخدام حاجتي فقط دون زيادة.

تغيرت نظرتي لثمن المنتج فهو يشمل السعر مضافا اليه الوقت والجهد والفرصة الضائعة (ما كنت استطيع فعله في ذلك الوقت) وغيرها.

أيضا عرفت حجم ما أأكل.. استوعبت ان نصف كوب من طحين الكاسافا يعني كم جذر؟ عرفت ان الطحين الطبيعي لا يجب أن يكون ابيض كأنه مغسول بمبيض كما بعض العلامات 🤷‍♀️ وعرفت انني لا احبذ رائحة الكاسافا النية.

كونت ارتباط مع طعامي.

وهذه دعوة لك ان تخوض هذه التجربة، ليس بالضرورة ان تعتمدها اذا كانت ايامك متسارعة ولكن من الجيد ان تتعرف على طعامك بأكثر شكل حميم ممكن.

شاركنا وقت تعرفت فيه على طعامك بشكل اكبر.
شاركنا بعض انعكاساتك عن الطعام

🔹🔹🔹🔹
دورة صحة المرأة من منظور أمزجة الكون، تناقش محاور خاصة بصحة المرأة من منظور علم الأمزجة و الأخلاط. لماذا تستخدم النساء الحناء؟ ما هو مستوى الرياضة المناسب للمرأة؟ لماذا تجد بعض النساء صعوبة في الاستيقاظ صباحا، وماذا يمكن أن تفعل؟

التسجيل من خلال ايقونة دورات في الموقع.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *