كيف ستعيش عندما تصل لسن السبع مائة؟ فكرت فيها

نفكر كثيرا في مستقبلنا، ندرس لنحصل على فرص عمل ثم نعمل لنؤمن حياتنا ونستثمر لما بعد التقاعد واغلبنا يخطط للأمر بشكل منهجي لنؤمن أنفسنا الى ما شاء الله لنا أن نقضيه على الأرض وهذا ممتاز وهو ما يجب أن يكون ✔️

ولكن هل نخطط بشكل منهجي أيضا لأوضاعنا ومدى راحتنا بعمر السبع مئة؟ عمر ألف ومئتين؟

عمر مليون وثلاثة؟

نحن ارواح خالدة، سنعيش تلك الأيام ونختبرها لا محالة إذا لماذا ينتهي تعريفنا للمستقبل عند سن الشيخوخة 🧐؟ ما ينفع ✖️، يجب أن نستثمر لذلك الوقت أيضا فهو جزء من مستقبلنا.

قضيت ٨ سنوات في قطاع البنوك وذهني ينظر للأمور من منظور البزنس بحكم العادة 💁‍♀️. أتصور حياتنا على الأرض كطاولة مفاوضات، نحن هنا لنعقد صفقة، هي اما صفقة رابحة او خاسرة، كل واحد وعزمه وشطارته💪. من يجلس قبالتنا على الطاولة؟ من هو الخصم؟ مع من نتفاوض املا في الخروج بأقل الاضرار؟

النفس الإمارة بالسوء المختبئة داخل كل واحد منا😗، اللي اغلب أفكارها مو لصالحنا، لصالحها هي فقط وصوتها مرتفع وعاملة فوضى في رؤوسنا وفي قلوبنا ومستعدة تحرق جميع استثماراتنا لأتفه الأسباب، اهم شيء تكون هي مستأنسة ومبسوطة هذي الثانية وبعدين جهنم تحرق الأولى والتالي.. هذا هو منطقها وهكذا تريد أن تسيرنا🤦‍♀️ لذا و نحن نضع خطة لاستثماراتنا المستقبلية لسن السبع مائة لنتذكر ان النفس غالبا مستشار سيئ ولو ان دائما لديها اقتراحات… وحتى إذا قررنا الاستماع لها من باب الديمقراطية، فالروح وهو الكيان الذي سيكون موجودا بعد سبع مائة سنة أي صاحبة الشأن هو من يجب أن يقول الكلمة الأخيرة 🥰.

لأشارككم بعض ما يخطر لي لمستقبل سعيد في سن السبع مائة…

🌷 اعمل على تقوية إيمانك وما يترتب عليه وهذا صعب حبتين لان المعلومات مجهولة إلى حد كبير، نحن نعرف كيف نقوي الجسم و نقوي الذهن ولكن لا نعرف غالبا كيف نقوي الإيمان ولو كنا نعرف لكانت اوضاعنا افضل من ما هي عليه يعني ☺️. وانا لم أعرف… للتو تعرفت على محتوى رائع اخذني في رحلة روحانية ايمانية عميقة ومن جذي قلبت لكم مود الحساب 🤭😅 المهتمين ممكن يراسلوني على الخاص وسأشاركهم الروابط بكل حب 🧡.

🌷لا تغادر الدنيا وفي ذمتك حق الناس قدر الإمكان. انظر لما يشغل ذمتك على أنها أسهم خاسرة تستنرف اموالك (حسناتك) تخلص منها واستبدلها بأصول مربحة، علشان تعرف تعيش لما عمرك سبع مئة سنة. ما هي الأصول المربحة؟ الصدقة الجارية مثلا 🌱 استثمر في صناعة الإنسان، غير ثقافة، ساهم في تعليم أحد، فرج كربة، قدم نصيحة أي شيء طويل الأمد هو استثمار تعيش منه في عمر السبع مئة 🤗.

شاركنا المزيد من الأفكار 😊

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *