كيف نتعامل مع الأعشاب؟


١. بداية من المهم تصحيح المفهوم الخاطئ ان أي شيء طبيعي آمن.
.
لبعض الأعشاب خصائص دوائية وممكن تضر إذا تم أخذها دون حاجة، بكميات مركزة، محضرة بشكل خاطئ، حدث لها مزج خاطئ أو تم تناولها لمدة طويلة. لذا من المهم ان تبحث في مدى ملائمة الأعشاب التي تنوي استهلاكها لطبيعة جسدك، طبيعة المرض الذي عندك، الحالات العرضية التي تمر بها مثل الإمساك أو اضطراب المعدة والأهم كيف تأثر هذه الأعشاب أو تتأثر بأي أدوية صيدلانية تأخذها. .
ابحث و أسأل طبيبك.
.
٢. إذا كانت التركيبات العشبية تحوي العسل، فالأفضل ان لا يتم حذف هذا المكون كونه – في أغلب التركيبات – يساهم في فاعلية الدواء.
.
٣. حضر الأعشاب بشكل صحيح، بعضها يُغلى والأخر يُنقع أو يُقطر أو… بالنسبة للأعشاب المتداولة مثل الشاي والبابونج، القراص وغيرها هناك إرث ثقافي عميق فيما يخص كيفية تحضيرها اما تلك الجديدة والتي تجربها للمرة الأولى، أسأل مختص أو ارجع لمصدر موثوق قبل أن تبدأ بالتحضير.
.
٤. في التركيبات الاستثنائية، يكون القياس بالجرامات لذا يجب أن يكون ميزان الأعشاب دقيقاً للغاية والأفضل هو ميزان الذهب وليس ميزان الطعام. خذ معك بضع حبات هيل لاختبار فاعلية الميزان في المحل. .
.
٥. من المستبعد ان تفيد الأدوية العشبية في ظل العشوائية في الغذاء ونمط الحياة، لذا ينصح دوماً بتعديل الغذاء أولا ثم تقوية بنية الجسد خصوصاً إذا كانت الأعشاب منضجة ومسهلة.
.
٦. تأكد من مصدر الأعشاب وطريقة تخزينها قبل أن تصل إليك، شخصيا أأخذ أعشابي من أماكن معتبرة واثق بها، المعرفة هذه تأتي مع الوقت والسؤال. .
.
ختاماً ، لا تأخذ وصفة أي مركب عشبي من مواقع التواصل الاجتماعي بدون أن تقوم انت بالبحث و التقصي و السؤال حول مدى ملائمته لك و هذا يشمل هذه الموقع، كل التركيبات التي اشاركها هنا هي سرد لتجاربي الشخصية و ما يناسبني كوني في طريق التشافي 🌿
..
ما هي التركيبات العشبية التي استخدمتها في السابق؟ .
.
ما هي الأعشاب المتداولة في منطقتك؟ .
.
كما اني اسرد هنا تجاربي الشخصية مع الأعشاب الدوائية مع التأكيد على ضرورة الحذر و البحث و السؤال قبل الاستفادة منها. كنت اعاني انا، مثل أغلب مرضى التصلب المتعدد (فعلاً اعاني💔) من خدر و تنمل في كلتا قدمي لسنة و نص تقريباً.
.
بعد الانتظام على حمية ابن سينا لما يقارب الثلاثة أشهر، قررت تسريع عملية الشفاء بأخذ تركيب منضج و مسهل للأخلاط الفاسدة يليه تركيب مقوي للأعصاب و كان مدة كل واحد منهم أربعين يوماً.
.
كانت هناك بعض التحديات في إيجاد الميزان الصحيح ، إيجاد الأعشاب الصحيحة من مصادر موثوقة، القياس و التحضير قبل كل جرعة و بالطبع في حال التركيب الأول، تحمل الطعم المر🤢 و لكن في نهاية اليوم الأربعين للتركيب الثاني، انتهى التنمل و لم يرجع لي ابدا.. الحمدلله.. لذا انا سعيدة بهذه الخطوة رغم أنها كانت تحتاج طوله بال. .
.
التجربة الثانية هي التركيب العشبي الذي استخدمته شخصياً كبديل للكورتيزون. وارجع أأكد للمرة المليون بعد الستمئة ألف، هذه تجارب شخصية لا تنقلها انت دون البحث و السؤال و استشارة طبيبك. .
.
التداوي بالأعشاب يذكرني دائماً برحمة الله تعالى … في البداية طمئن قلوبنا ان لكل داء دواء ثم وضع إعجاز خلقه في الطبيعة و في محلات الأعشاب المتواضعة على ناصية الشارع حيث هي متوفرة لعامة الناس و بسعر زهيد. شكرا لله على جميع نعمه 🌿🌸

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *