كيف نصنع فريق متزن ؟ من منظور أمزجة الكون

من زمان ما سولفنا عن علم الامزجة والأخلاط 💁‍♀️.. اللي متابع طرح المقالات اكيد اشتاق للموضوع واللي المفهوم جديد عليه يحَّمل المحاضرة المجانية ودليل أمزجة الكون من قناتنا على التلغرام.

كيف تصنع فريق متكامل سواء فريق عمل، دراسة، عمل تطوعي او لغرض آخر؟ طبعا المعايير مفتوحة لا تنتهي ومنها تكامل الأدوار والشخصيات والجميل في علم أمزجة الكون 🌏 وهو اصطلاحا ما نطلق على جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة و الأخلاط انك تستطيع أن تتوقع نوع العلاقات بين الأفراد بناءا على امزجتهم.

كمثال الفرد الدموي (حار رطب) يميل لأخذ المجازفات واتخاذ قرارات سريعة قد لا تكون مدروسة بالكامل فإذا كنا نصنع فريق من ٤ أشخاص وكانوا كلهم من مزاج دموي فماذا نتوقع؟

بالمقابل فإن الصفراوي (حار جاف) يحب العمل بالخطوات و يرتبك من الطرق المختصرة، يميل للكمال، يتأخر في بدء المشاريع ويتأخر في انهائها ويعمل بشكل ممتاز في أواسط المشاريع. فماذا نتوقع من فريق مكون بالكامل من أفراد من هذا المزاج؟

وقس على ذلك وكما ذكرنا فإن السمات الشخصية والحالات النفسية المرتبطة بالأمزجة قابلة للتهذيب والتعديل بالتربية والمنظومة القيمية التي يضع الفرد نفسه فيها وتتأثر بالبيئة أيضا (ولو ان الاغلب لا يخرج عما جُبل عليه تماما💁‍♀️) ومدي بروز هذه السمات يرتبط أيضا بمدى تطرف المزاج (اللي ضاع هني.. معليش يحضر المحاضرة المجانية ويتابع حساب الانستقرام @healing.journals1  ليجدد معلوماته كما أن دورات منهج أمزجة الكون التي تشرح جوانب مختلفة من تدبير الحياة استنادا لعلم الأمزجة والأخلاط موجودة في الموقع 🎓).

نرجع لسؤالنا.. كيف نبني فريق متزن متكافئ؟ مع اخذ جميع العوامل المرتبطة بعين الاعتبار، نتجنب كون جميع افراد الفريق من نفس المزاج عموما او في حالات خاصة يمكن اختيار الأعضاء استنادا لمواطن القوى في شخصياتهم / امزجتهم.

كمثال الفرد الدموي (حار /رطب) ممتاز في المبيعات و التفاوض فإذا كنت اجهز لفريق مبيعات سيكون هذا خيار ممتاز واذا كنت اجهز فريق من المحللين او من يحسب المجازفة فسيكون فريق من الأفراد السوداوين (بارد / جاف) خيار ممتاز.

تطبيقات هذا على التربية والعمل والعلاقات الزوجية لا تنتهي، دورة انسجام – إدارة العلاقات والتواصل الفعال من منظور أمزجة الكون تسهب في ذلك، تجدها على الموقع الرسمي.

ما هو مزاجك ؟ علق ب 🌱💧🌪️🔥

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *