لماذا يزيد البلغم في فصل الربيع؟ (ونظرة في تدابير الفصول الأربعة)

يشتكي الكثير من بلغم زائد في منطقة الحلق هذه الأيام وهي ظاهرة مرتبطة بفصل الربيع. ما هو منشأه وكيف يمكن أن نتعامل معه من الجذر؟

بداية يجب أن نتذكر ان لكل فصل إرث أي وضع متكون بسبب عوامل كانت موجودة في الفصل السابق له. لذا ننظر لتأثير فصل الشتاء على جسم الإنسان.

في فصل الشتاء يميل الإنسان لتناول طعام اغلظ وبكميات اكبر وهذا بطبيعة الحال يولد مواد زائدة في الجسم تتركز على هيئة اخلاط فاسدة غير طبيعية.

من الضروري الأخذ بالتدابير الصحيحة في فصل الشتاء لتجنب توليد كميات كبيرة من هذه الأخلاط التي تضل محتبسه بالجسم بسبب قلة الحركة و ندرة التعرق في هذا الفصل.

في فصل الربيع ومع ارتفاع حرارة الجو الى حد ما وسهولة الحركة تبدء هذه الأخلاط بالسريان في الجسم وتسبب مشاكل استنادا لتركيزها ولكن الاغلب يكون هناك تركيز كبير بخلط البلغم. لماذا؟ لإن الشتاء بلغمي أي هو فصل بارد رطب 💁‍♀️.

كيف نتعامل مع ذلك؟

🌷 بداية قم بتدبير جميع الفصول بالشكل الصحيح لتتجنب هذه المشكلة وغيرها من الأساس. انظر لدورة تدابير الفصول الأربعة.

🌷الحجامة هامة مع الاخذ بالتدابير والمحاذير كافة. القيام بها في فصل الربيع يخلص الجسم من الأخلاط الزائدة التي تراكمت في فصل الشتاء ويمنحك راحة آنية والأهم ينقى الجسم منها قبل فصل الصيف حيث سريان الأخلاط في الجسم أوسع كون درجات الحرارة أعلى.

🌷تناول الأصناف الغذائية الحارة و الجافة (القوائم و المصلحات في @healing.journals1) حيث ذلك يكسر طبيعة البلغم الباردة و الرطبة. الأصناف الحارة و الجافة تشمل الفجل، الهيل، القرفة، الزعتر، الزعفران، النعناع وغيرهم وتأكد انك تأخذ عمرك، نوعك الاجتماعي، الوقت من اليوم وغير ذلك من العوامل بعين الاعتبار أثناء اتخاذ القرارات المتعلقة بالغذاء كما ناقشنا في دورة غذاء الفطرة (التسجيل مفتوح عبر حُزم التدريب الفردية).

🌷تناول الأصناف الباردة والرطبة مع مصلحتها.

ما ذكرناه هنا هو من منظور أمزجة الكون وهو جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة و الأخلاط ولا ينفي أي نظريات أخرى او أسباب أخرى لوجود البلغم، قد يكون بسبب وجود حساسيات او طفيليات او غيرها. استشر طبيبك.

👈 شاركنا في دورة تدابير الفصول الأربعة لتفهم تأثير الفصول على جسمك من منظور هذا المكتب وكيفية تدبير ذلك بالإضافة للعديد من المحاور الهامة الأخرى من خلال الموقع الدورة متوفرة للتسجيل بالوقت المناسب لك.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *