ماهي القصة التي تحكيها دموعك؟ ارتباط القدرة على البكاء بالصحة

الهمتني صديقتي د. ريهام ان أشارككم هذا المقال مرة أخرى لمحورية موضوع البكاء في فهم الصحة🌷.

قبل سنين توفى جدي ثم تبعته جدتي ثم أفراد آخرين من عائلتي (الله يرحمهم جميعاً و يجعل مثواهم الجنة 🙏).. حزنت كثيراً على فراقهم ولكني لم اذرف دمعة واحدة.. ولا واحدة! لا في مجلس العزاء ولا في المقبرة ولا في خلوتي ولا في أي مكان.. ومرت السنين بحلوها و مرها و انا لا أبكي ابداً أبداً و طبعاً بسبب الجهل (وقتها) استنتجت أن انا ‘موديلي جذي’ أو كما نقول هذا ستايلي.

ثم مرت سنين أكثر و توفى حبيبي ‘بابا عود’ جدي من طرف أبي الله يرحمه و لأول مرة بكيت عليه كما هو طبيعي عند وفاة قريب و كنت مستغربة من نفسي اني ابكي بشكل طبيعي والجميع حولي كان مستغرب.

يا إلهي.. المقال أصبح نكدي جداً.. انا اعتذر 🤦‍♀️بس خلكم معاي شوي.

إذا انتبه شخص لردود افعالي المتباينة سيظن أن هناك اختلاف في التعلق العاطفي اتجاه الأشخاص و لكن هذا غير صحيح، حدث شيء ما في جسمي جعلني قادرة على البكاء و التعبير عن المشاعر.

في الفترة الزمنية الفاصلة بين الحدثين قمت بتحريك جسمي من فرط البرودة و الجفاف الي نقطة أقرب للاعتدال عن طريق بروتوكول نمط حياة مرتبط بعلم الأمزجة والأخلاط الذي يعتمد على إضفاء الحرارة على الجسم على ثمانية مستويات (كما نناقش في دورة الأسباب الستة للصحة +٢) و الحمدلله تحسنت صحتي على أكثر من صعيد و تجلى أحدها على قدرتي على البكاء بعد سنين.

لا يوجد هناك شخص أكثر مرضاً من ذاك الغير قادر على البكاء ❌ .

عدم القدرة على البكاء بحد ذاته مؤشر لسوء مزاج مفرط غالبا بارد / جاف سوداوي يجب التعامل معه فوراً ومن يبكي من أقل حدث غالبا يعاني من رطوبة متطرفة تكون في أغلب حالتها مقترنة بالبرودة.

عودة دموعي كان مؤشر لاعتدال في صحتي الجسدية والذهنية والروحية 🤗.

تذكر أن تستشير طبيبك عند الحاجة، الأخوة الذين لا يؤمنون بالبكاء عند الفقد، رأيكم محترم دوماً 🌷 ويخضع ذلك لاختلاف الثقافات والعقائد..

هل انت قادر على البكاء؟

متى بكيت آخر مرة؟

تعرف على هذا العلم اكثر من خلال دورة أمزجة الكون الأساسية المطروحة الآن. كما أن دورات الأسباب الستة للصحة +٢، غذاء الفطرة و تدابير الفصول الأربعة ذوات صلة تجدها مسجلة لتحضرها بالوقت المناسب لك و تبقى معك ٦ أشهر.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *