متابعة الحسابات الصحية دمرتني

وصلتني رسالة خاصة من أحد المتابعات الجميلات تقول “أشعر بالكثير من الضغط والمشاعر السلبية عند متابعة الصفحات الصحية. أشعر انني لا أقوم بما يكفي لنفسي ولأطفالي.. متابعتها وضعتني في دائرة مفرغة دمرتني” بداية صارت ملامحي جذي 😳😱 ولكن أتفهم جدا مقصدها، شاركتها طريقتي في نمط الحياة الصحي الذي اعتبره منخفض التوتر لحد ما وأشارككم إياه أيضا 🤗.

🌷 افرق بين المصيبة والنص مصيبة (مهم جدا 🤭) يعني تناول غلوتين ومنتجات الألبان في حالتي انا مصيبة، ولكن تخزين الطعام في أواني بلاستيكية نص مصيبة. هناك فرق وينعكس ذلك على المشاعر والاستثمار الذي اضعه في الحدثين.

أحاول ان أخوض نمط حياة صحي على جميع الأصعدة، ولكن إذا لم يتيسر على الأقل ابتعد عن ‘المصائب’ واكون سعيدة بهذا الإنجاز عوضا عن النظر لجوانب القصور.

الحياة مثل ورقة الامتحان، في الحقيقة نحن لا نقدم الامتحان لنقيس ما لا نعرف فهذا غير قابل للقياس، ما لا نعرفه واسع وسع الأرض، ولكن نخط في ورقة الامتحان ما نعرفه لنحتفي به ونقدره وانا اريد ان احتفي بما اعرف وما أفعل بكل حب لذاتي.

🌷أجدول الأمور. لا أقوم بالضرورة بالتعامل مع كل شيء خطأ أو قاصر في سواء في الجانب النفسي او الجسدي او الروحي فور معرفتي به لأنني قد أكون في حال التعامل مع امر آخر او أكون ببساطة في وضع يحتاج ان احتوي نفسي أكثر من أن اقومها كما أن فتح جميع الجبهات مرة واحدة هي أسرع طريق للانكسار. فأكتبه في دفتر الوعي الخاص بي لأتعامل معه في أقرب وقت يتيسر لي في حال كان يمكن أن ينتظر بالطبع.

🌷 بعض الأيام أشعر أن طاقتي منخفضة ولا أستطيع (لا اريد) التعامل مع الناس بعمق وليس لدي طاقة لأنواع الشخصيات والأساليب والأولويات المختلفة. يحدث هذا معي أحيانا فأنكمش قليلا بحب ودون ان يكون الأمر ملاحظا (أسوي هجر جميل مع العالم 😊). أقلل تواصلي مع الأفراد خارج الدائرة الأولى في حياتي حتى تمتلئ طاقتي مجددا فأعود بحب.

🌷اتبع نمط حياة مرتبط بمزاجي – من منظور علم الأمزجة والأخلاط- وهو برأيي أحد أسهل الطرق للحياة بتوافق مع الذات، الطبيعة والكون والمربع الأول للصحة. كيف ستعرف الي اين يجب أن تذهب وكيف تصل إذا لم تعرف اين تقف؟

هناك المزيد، ولكن أحب ان أفتح المساحة لتشاركنا عناصر الحياة الصحية منخفضة التوتر برأيك. ماذا تفعل أنت؟؟

كن معنا في دورة تحديد المزاج من منظور علم الأمزجة والأخلاط. الدورة مباشرة واستثمارها رمزي 🤍 ومدعمة بمادة مسجلة وأخرى مكتوبة ودعم على التلغرام تحوي جانب تطبيقي ودراسة حالات. للتفاصيل وحجز المقعد عبر الموقع 《دورة تحديد المزاج》🌱

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *