مشاكل العين عند مرضى التصلب المتعدد (تجربتي مع فقدان البصر الجزئي)

أشارككم تجربتي مع فقدان البصر الجزئي، ولكن قبل أن ادخل في المقدمة أحب اطمنكم ان اموري طيبة و نظري الآن ممتاز

و لا احتاج حتى لنظارة (يعني لحد يتخرع بليز.. أدري تحبوني 😇).
.
الهدف ان نجعل العلامات الأولية لإصابات العين أكثر وضوحاً لمرضى التصلب ليمنحهم ذلك فرصة للتدخل المبكر (بدون وسواس ✋) ونجعل تجربة مريض التصلب المتعدد قابلة للفهم أكثر بالنسبة للمحيطين به وأخيرا لتسليط الضوء على قابلية الجسم للتشافي والاحتفال بذلك. .
.
شخصياً اكتشفت الإصابة الأولى متأخراً لأني لم أكن اعرف ان ما أشعر به هو هجمة، لأيام كنت أشعر أن هناك قطعة من شريط لاصق (سكاتش تيب) ملصوقة داخل عيني، شعور يشبه وجود غبار في العين و لكن مختلف قليلاً و لاحظت انني اتألم عندما احرك عيني يمين و يسار و بحكمتي اللامتناهية قررت أن هذا جفاف و لما ما ساعدني ما اقترحته على نفسي من الصيدلية ذهبت لطبيب عيون و أخبرني ان هذه هجمة و لأن أول مره اصبت بهجمة في العين خفت 😅 و رحت بسرعة المستشفى و خذيت كورتيزون لأول و آخر مرة. .
الي أن رجع لي البصر بعد ٦ أو ٨ أسابيع كنت أرى الصورة أمامي مثل لعبة تركيب بأجزاء ناقصة، بعض المساحات رمادية و لا يوجد فيها صورة. .
.
المرة الثانية كانت درامية جدا، فقدت البصر في منطقة نائية و مرتفعة جدا في النيبال, و قررت أن لا أأخذ كورتيزون و استبدله بدواء عشبي (لا تقم انت بذلك✋.. استشر طبيبك) في تلك الفترة كنت أرى الصور كليا، ولكن لا أرى تفاصيلها. مثلا أمامي لوحة رمادية مكتوب عليها جملة بالأحمر، أرى اللوحة رمادية بشكل كامل، يعني يقوم ذهني يملئ التفاصيل بنفس لون الخلفية 😅 لم أكن اعرف ان اذهاننا تعرف كيف تقوم بذلك. .
المهم، عيني رجعت كما كانت و لله الحمد و المنة 🙏 أجسامنا معجزة الهية و يجب أن نتعامل معها كهذا عوضاً من أن نتعامل معها كصندوق مضروب. التحديات كثيرة وقد نستغرق سنين للوصول إلى الصحة و لكن التحديات قابلة للتخطي و السنين استثمار جيد. .
.
شاركنا تجربتك مع إصابات العين لنساعد الآخرين على التدخل المبكر.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *