هل كل الأصناف المسموحة في الحميات الغذائية هي فعلا مسموحة؟

ثلاث سيناريوهات:


الحمية الغذائية ‘س’ تسمح بتناول السمك، ولكن نحن نعيش في ٢٠١٩، البحار عبارة عن مكب نفايات عالمي 💔 البلاستيك المتعرض للحرارة و حركة الأمواج و غيرها من العوامل يتفتت الي جزيئات صغيرة تصبح غذاءً للأسماك و تلوث البيئة البحرية. تناول السمك اليوم اشبه بمضغ قطعة بلاستيك من وجبة صحية. .

الحمية الغذائية ‘ص’ تسمح بتناول ‘الكبدة’ و لكن المتوفر هو كبدة بقر أو دجاج السوق المحقون هرمونات و مضادات حيوية أو كبدة خراف طعامهم الأساسي قمامة الشارع.

اما الحمية الغذائية ‘ع’ فتسمح بتناول القمح و بطبيعة الحال فإن المنتظمين على هذه الحمية يتناولون الخبز. ولكن هناك أصول لصنع الخبز و لا تتضمن الخميرة الصناعية أو القمح المعدل وراثياً. الخميرة الصناعية يمكن التعامل معها بخبَز الخبز في البيت ولكن ماذا نفعل كون اغلب حبات القمح أساسا معدلة؟ .

حقيقةً ماذا نفعل؟ يبدو أن المسموحات قليلة أساسا والآن نرى ان نصفها فعلياً غير مسموح؟

١. بداية العالم ملوث، هذه حقيقة سوف تبطئ (ولكن لا تمنع) شفاء الجميع. نرفع وعينا بكل ما يدور حولنا ونتخذ خيارات تقلل الضرر.
.
٢. نعي الارتباط ونتحمل المسؤولية (هذا ضروري حتى إذا مو خاطرنا ✋)، إذا كنت ‘اتحسر’ لأنني لا أستطيع الاستمتاع بوجبة مأكولات بحرية بسبب التلوث و انا عائدة من جولة تبضع بعشرين كيس بلاستيكي اعرف ان كل واحد منهم سيعيش فترة أطول من حياتي و حياة أولادي و سينتهي بهم الأمر في مكب نفايات أو في المحيط فيجب ان اتجه للمطبخ و اصب ماء بارد على رأسي لكي استيقظ من السبات الاستهلاكي الذي نحن فيه. .
.
احدى الخطوات الأساسية التي يجب أن نقوم بها في طريق الشفاء هي ان نتوقف عن العبث و إلحاق الضرر بأنفسنا و بخلق الله كما ناقشنا في #شفائك_في_بصمتك و #دوائر_الشفاء و #قليل_بوفرة. .
.
٣. أحاول القيام بمجهود أكبر في الجوانب التي استطيع السيطرة عليها من الأسباب الستة للصحة التي ذكرها ابن سينا او أي ‘موديل’ اخر مُتبع لإصلاح نمط حياتك و ذلك لتحقيق شيء من الاتزان مثل تعديل النوم و اليقظة، الحركة و السكون و غيرها.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *