هل نمط الحياة الصحي فعلا غالي وغير متوفر للعامة؟

في حوار جميل حول صعوبة الانتظام على نمط حياة صحي، غلاء ثمن الأصناف وتنوع الآراء في ذلك 😊.

طيب.. لتذكر أن ٩٩٪ من أصحاب الصفحات التوعوية بدئوا من نقطة ضعف ثم أحدثوا تغيير لذا فالتغيير ممكن وهم نماذج، خصوصا الصفحات التي لاتنحرج من ذكر قصة التغيير و تفاصيل الرحلة والانعكاسات خلالها. انا بدئت هذه الصفحة بعد ان تم تشخيصي بالتصلب المتعدد وآخر بدء صفحة توعوية خاصة التخلص من مرض آخر بعد الاضطرار للتعامل معه. اغلبهم (مثلي) افراد عاديين جدا لم يصرفوا مبالغ مفرطة على نمط الحياة الجديد ووصلوا لنتائج، فمن اين جاءت فكرة ان النمط الصحي يحتاج ميزانية مبالغ بها؟ استنادا لتجربة من؟ ربما يحتاج الأمر بعض التدبير فقط 🤗.

🌷قد يكون الطعام العضوي غالي وخارج امكانياتك المادية، خصوصا عندما تكون العائلة كبيرة. لا بأس، اتجه للمحصولات المحلية او الإقليمية واحرص على تنظيفها بالماء والخل أو أي طريقة أخرى تحقق النتائج .

🌷 قم بمعالجة ما تحتاجه في المنزل ما استطعت. كمثال: نص كيلو من طحين الكاسافا قد يقارب ٦٠ ر. س ولكن كيلوين من هذا المحصول بحالته الطبيعية غير المعالجة قد يكون بربع السعر. في هذه الحالة يمكن ان يمكن شراءه وعمله طحين في المنزل.

🌷قم بتحسين جودة الملح، الماء والزيت هذا بحد ذاته يحدث قفزة في صحة عائلتك. إذا كنت ستستثمر، هذه بداية جيدة.

🌷لا تكن كالريشة في مهب الريح. الرياح كثيرة وستأخذك في جميع الاتجاهات وستتعب. ابذل مجهود حقيقي ومركز لتختار خط صحي داعم يناسبك واتبعه. انا اتبع علم الأمزجة والأخلاط كنمط حياة، آخرون يتبعون الميكروبيوتيك، الايورفيدا، بروتوكولات حديثة الخ (تذكر استشارة الطبيب ما لزم) وانت؟

وأخيرا أحبتي. ما لا يدرك كله، لا يترك جله 🥰

معرفة مزاجك ومزاج من حولك هو المربع الأول لنمط حياة متزن متوافق مع الذات والطبيعة.

ثَبت مقعدك في دورة تحديد المزاج المباشرة عبر منصة زوم ومدعمة بمادة مسجلة ومكتوبة ودعم على التلغرام.

الجزء الأول يسهب في كيفية تحديد المزاج، التعرف على الاستثناءات، كيفية التوصل لتراكم الظنون بينما يركز الجزء الثاني على جوانب تطبيقية، دراسة حالة، ومرفق معه ملف على هيئة جدول سهل القراءة. إذا لم تتمكن من الحضور المباشر، لا بأس😉، سجل معنا لتحصل على تسجيل الدورة والمواد المكتوبة والدعم على التلغرام.

🌷البعض يعتقد انه إذا ركز على ما يجب أن يفعل ولا يفعل فإن حالته النفسية ستتدهور 🤦🏻‍♀️فكرة الكسل في قبالة الحالة النفسية الجيدة غير صحيحة. يعني هل يعقل ان نقول انه إذا بحثت وبذلت مجهود واخذت بالأسباب كما ينبغي لي، نفسيتي بتتعب 🤔. بالعكس، إذا كنت مريضا جسديا فأنت في حال متردي نفسيا وروحيا أصلا فإذا رغبت باسترجاع حالتك النفسية والحفاظ عليها ابدأ بجسمك، خصوصا إذا كنت من ذوي المزاج البارد / الجاف (سوداوي). اللي وايد خائف على نفسيته يجب أن ينظر في البيئة الداخلية للجسم، البيئة الخارجية للجسم، الأخطاء الفكرية والمعتقدات المغلوطة والروحنة والعلاقة بالله سبحانه وليس بالهروب من الحياة.

🌷اغلب مقومات نمط الحياة الصحي لا تحتاج إلى مال، نتذكر ان هناك ٨ أعمدة للنظام الصحي، ذكر ابن سينا ٦ منها ونناقش ذلك بإسهاب في دورة الأسباب الستة للصحة +٢. إدارة الحركة والسكون، النوم واليقظة، الاستفراغ والاحتباس، الحالة النفسية، الروحنة، العبث بالجسد لا تحتاج للمال.

🌷لا تنخدع باكيج الحياة الصحية الذي يتم التسويق له، من الجيد أن تكون نباتي ولكن لا يجب أن تكون نباتي لتكون صحي، كل حسب وضعه. ان تعمل يوجا جيد، لم لا؟ لكن لا يجب أن تعمل يوجا لتكون صحي. أن تقوم بتأمل جيد، ولكنه ليس من شروط النظام الصحي. فقط اتخذ خيارات جيدة انطلاقا من واقعك.

هذا لا يعني ان نمط الحياة هذا لا يتطلب ولا دينار 💁‍♀️ بالطبع اي شيء ستشتريه ستدفع فيه، ولكن هذه دعوة للقيام بخيارات جيدة والتدبير، ربما التخفيف من الصرف في جوانب أخرى من الحياة إذا امكن او إيجاد بدائل. في النهاية، هذا استثمار في ذواتنا ولا مفر منه ولن اناقش هنا جزئية أجدادنا كانوا يأكلون كذا وكذا، والله إذا احب عبد ابتلاه وغيرها لأن بح صوتي و ناقشناه بإسهاب في مقالات سابقة😊.

هل تعرف مزاجك ومزاج من حولك؟ أنه المربع الأول لنمط حياة متزن متوافق مع الذات والطبيعة من منظور علم الأمزجة والأخلاط.

احجز مقعدك في دورة تحديد المزاج المباشرة عبر منصة زوم، ومدعمة بمادة مسجلة ومكتوبة ودعم على التلغرام.

الجزء الأول يسهب في كيفية تحديد المزاج، التعرف على الاستثناءات، كيفية التوصل لتراكم الظنون بينما يركز الجزء الثاني على جوانب تطبيقية، دراسة حالة، ومرفق معه ملف على هيئة جدول سهل القراءة لتعيين الخصائص وربطها بالأمزجة.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *