وهم الكمال وخرافة المرأة الخارقة

أقول لكم سالفة جديدة.. فرش توها طالعة من الفرن واكيد بعد الاستئذان من صاحبتها. كتبت لي تقول “ما أحب المطبخ وانا مشغولة في أمور اهم، ولكن الحسابات الصحية تقول لنا اصنعوا كل شيء بالبيت 😭.. ما أقدر اوفق بين الاثنين”.

لا تسوين كل شيء في البيت حبيبتي 🤗🤷‍♀️ وانا افهم الضغط الذي قد يشعر به الفرد خصوصا النساء.

من ناحية هناك الكثير من المحتوى الذي يوجه لنمط حياة صحي ويأتي ذلك مع الكثير من الالتزامات ومن ناحية أخرى اغلب نساء الوطن العربي يعيشون عقدة ووهم انهم يجب أن يكونوا نساء خارقات و ‘سنعات’ ٢٤ ساعة، ٧ أيام في الأسبوع وعليه المعايير مرتفعة وتدخل دائرة من الشعور بالفشل وتأنيب الضمير.

لا تسمح لذلك ان يحدث 🤚 ركز على الهدف وسخر الموارد المتاحة لك بلطف الله للوصول اليه. اذا كان الهدف هو نمط حياة صحي فاسمح لي أن أقول لك التالي:

🌷 ان تكون ريلاكس وتأخذ الدنيا ببساطة يضاهي أهمية ما تضعه في فمك فحاول ان تجد نقطة اتزان بين الاثنين.

🌷هناك الكثير من البزنسات المحلية التي تدعم نمط الحياة الصحي ، اشتر منها ولا تجبر نفسك على صناعة كل شيء في المنزل، شخصيا اتعامل مع @mkadhimi @reemsvegancheese @chocoolatemaker.

🌷 اذا وجدت ان تكلفة البدائل مرتفعة، لا تتجه للبدائل بل احذف المنتج او قلل استهلاكه.

🌷جرب التحضير المسبق اذا كانت حياتك مزدحمة ومتسارعة، شيف فاطمة لديها دورة جميلة في ذلك @chef_fatimaj.

🌷اسأل نفسك ما هي المهام التي ممكن ان يقوم بها غيري (محل تجاري / عاملة منزلية /قريب / اخ او اخت الخ) وما هي المهام التي يجب أن أقوم بها انا حصريا ورتب أمورك بشكل يناسبك ويناسب جميع الأطراف.

باختصار، قم بإدارة الموارد المتاحة لك بشكل يساعدك على تحقيق الصحة لك ولعائلتك❤️ مو لازم انت تعمل كل شيء بالبيت.

وسلامتكم 🤗

عزيزتي 👩‍🦱👩‍🦰👩‍🦳👱‍♀️👩‍💼👸👰

إذا لم تحجزي مقعدك في دورة صحة المرأة من منظور أمزجة الكون، سارعي بذلك فقد بدأت المقاعد تنفذ. نتحدث فيها عن كل ما يخص المرأة: الدورة الشهرية، نوم ورياضة المرأة، المنتجات النسائية الداعمة للصحة، الملابس الداعمة لصحة المرأة وغيرها الكثير.

الدورة متاحة للنساء فوق سن ال ١٨ كونها تناقش محاور خاصة بالمتزوجات 🌷 يمكن حضورها من المكان وبالوقت المناسبين لكِ. التسجيل بكل سهولة ويسر عبر الموقع.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *