الجانب التنظيمي لليلة القدر (الصحة والوجود الإنساني)

لا تقلقوا ☺️.. لم نحول توجه الصفحة لمسار ديني ولكن احب ان استثمر هذه المناسبة الروحية الجميلة في الارتقاء بالجانب الصحي و الإنساني لدي.. المراسم الدينية لهذه الليلة المباركة شأن خاص لكل واحد منا، لذا اتناول هنا فقط الجانب التنظيمي منها وبالأخص فيما يتعلق بصحتي و وجودي الإنساني.. وهذه فرصة لأشارككم ما أقوم به♥️. .
.
في الأيام التي تسبق ليلة القدر أضع خطة واضحة و مفصلة تفصيل عميق فيما يتعلق بصحتي على امتداد جميع دوائر الشفاء كما ناقشنا في #شفائك_في_بصمتك.
.
اعاهد نفسي ان التزم بها و اطلب منه عز و جل ان يعينني على الثبات عليها. رحمة الله واسعة و لكن نحن نعيش ضمن قوانين الطبيعة لذا يجب الأخذ بالأسباب:
.
١. أحضر ورقة وقلم و أكتب جميع المحاور التي سأعمل عليها تحت بند ‘الصحة و الوجود الإنساني’.

٢. بعض المحاور التي سأعمل على تطويرها هذه السنة هي الالتزام بالغذاء الصحيح، عمل حجامة (لم اجربها من قبل)، التعامل بشكل أفضل مع القلق والتوتر بالإضافة إلى القراءة والاطلاع بشكل أعمق في الطب اليوناني اما فيما يخص وجودي الإنساني المرتبط بصحتي كما ذكرنا في #شفائك_في_بصمتك فأخطط لخفض مقدار الضرر الذي يسببه أسلوب حياتي على الأرض بالإضافة إلى مشاركة العلم مع المهتمين. .
.
٣. في جدول بسيط اكتب هدف لكل واحد من البنود بطريقة ال SMART والى جانبه الآلية أو الاستراتيجية التي سأستخدمها لتحقيق الهدف.
.
٤. أقوم بقياس وضعي مع هذه الأهداف كل ٣ أشهر واثناء الاستعداد لليلة القدر في السنة الجاية، أقوم بعمل تقييم شامل لوضعي و ‘الوي اذن نفسي’ اذا قمت بالتقصير إذ لا ينفع ابدا ان أقوم بالدعاء كل سنة لذات الشيء دون أن أأخذ بالأسباب.
.
الاستعداد لليلة القدر تمرين روحي و تنظيمي جميل يجعلني في تناغم مع روح هذا الشهر الكريم.. أتطلع للقيام به كل سنة🌿.
.
وأنتم.. كيف تستعدون لليلة القدر؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *