السكينة والتخلي (3 قصص قصيرة)

لأشارككم ٣ مواقف حصلت معي وارجوا أن تشاركوني ادراككم لما جري:

١. فجأة توقف حسابي في الانستقرام @healing.journals عن السماح لي بعمل إعلانات ودخلت في دوامة مع شركة الفيس بوك لأُفهمهم ما حصل ولكن بلا فائدة.. الله يهديهم بس🤦🏻‍♀️ .. وطبعا جربت خيارات مختلفة وبحثت وسألت لأشهر، هذا كله وانا متنرفزة لأني محبطة ولأنه لم أحصل على جملة مفيدة من الجهة المعنية.

ثم خلاص.. قلت امر المؤمن كله خير، عساه عن صلاح وتركت الأمر بعد ان وصلت لنقطة رضا سواء رجعت هذه الخاصية للعمل ام لا.. بمعنى آخر توقفت عن مقاومة الأمر من داخلي. بالأمس خطرت لي خطوات بسيطة، قمت بها و بحمدالله… تمكنت من تفعيل ما كان معطلاً.

٢. قبل سنوات اهديت صديقتي سوار كان عادي جدا، ولكنها وقعت في حبه مباشرة، وضبته في الخزانة ثم ضاع بنفس اليوم. كان الوضع غريبا وغير مفهوماً، للتو كان هنا! بحَثت عنه لمدة أشهر وبعدها سلمت بالأمر وقالت لي لن اواصل البحث.. سأجده حين أجده.. بعد اقل من أسبوع وجدته بينما كانت تعدل خزانتها. يبدو أنه انزلق وسقط من الرف لخلف الخزانة💁‍♀️.

٣. كانت لدي مشكلة تقنية مرتبطة بربط تطبيق بآخر وكان هذا مهم جدا لعملي. حاولت ولم يضبط، تواصلت مع المؤسسة وطلبوا مني إعادة الخطوات التي قمت بها مجددا أكثر من مرة لأنهم لا يعرفون طريقة أخرى وبعد محاولات امتدت لأسابيع.. تركته وبعدها بيومين وصلني ايميل يؤكد انه تم تحقيق ربط التطبيقين ببعض.

ما الذي جرى 🤔؟ لماذا تيسرت الأمور بعد ان توقفت عن المحاولة؟

🌱 كلي شوق لأقرئ فهمكم لما حصل، ولكن لأشارككم ادراكي انا لهذه المواقف وأخرى مشابهة لها.

لا تأتي السفن الي الشاطئ اذا كان البحر هائجاً🌊….

التشبث و الضغط و الإصرار المقترن بمشاعر سلبية الذي كان بداخلي في تلك المواقف كان يمنعها من ان تتيسر و حالما تخليت عن المقاومة و عبرت من تلك المشاعر المحتقنة تيسرت الأمور من تلقاء نفسها وكأنه كان مقدرا لها أن تتيسر و لكني كنت امنع ذلك.

يحصل هذا كثيراً مع التكنولوجيا صحيح🤭؟ نمزح ونقول ان الجهاز يعرف عندما تكون مستعجلاً ويتعمد ان يتوقف عن العمل

أو أن يكون بطيئاً.

هل حصلت لك مواقف مشابهة؟
كيف يؤثر ما يجري بداخل الإنسان على سير الأمور؟ 🤗

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *