الفتاة ذات الفستان الأصفر


امشوا معي في هذا السيناريو الغريب.. فتاة تملك فستان اصفر فيه ورود بنفسجية، هي تحب هذا الفستان وهو يخدمها ويؤدي الغرض من وجوده.

بدأت تحب هذا الفستان أكثر وأكثر وتريد ان توفر له مكان جميل فتبرعت بإحدى كليتيها لتشتري له خزانة ذهبية (قصة تخيلية. مو صج🤭) ثم قررت أن تحلق شعرها وتبيعه لتشتري عطر فاخر تعطره به وتتالت التضحيات بنفسها من أجل الفستان 👗.

إذا استغربت قصة هذه الفتاة أحب اقول لك ان الكثير يقوم بذلك وقد نكون نحن منهم …

اشلون؟ ما عندنا فساتين نصرف عليهم ومسويين حياتنا وقف علشانهم🧐… على الأغلب بلى يا صديقي، لنفكر معا.

كما نعلم نحن ارواح لطيفة عابرة مسافرة ارتدينا أجسادنا مؤقتا كما ترتدي احداهن ‘فستان’ لنقضي ٧٠ – ٨٠ سنة أو ما شاء الله، نخلعها ونغادر.

الشخص الذي يغتاب، يسرق، يثير الفتن، يهين، يؤذي ليصل لمال أو جاه أو حتى تغيير جو، في الحقيقة يؤذي ذاته الحقيقية (الروح) ليحقق مكاسب لردائه المؤقت (الجسد / النفس/الايغو)

فما اشبهنا بالفتاة التي باعت كليتها وحلقت شعرها لتشتري خزانة ذهبية لفستان 🤦‍♀️.

إذا كنت ترى نفسك بعيد عن مثل هذا، أوجه لك دعوة لطيفة لتتساءل (كما افعل انا).. ما هو الشيء المرتبط بالنفس/الايغو الذي أضحي من أجله بسلامة روحي؟

قد تكون جلسات الغيبة او السخرية من الاخر مثلا (حتى لو كان شخصية عامة فنية او مهنية.. نفس الشي ترى 💁‍♀️). أجزاء من روحي تتلاشى لكن أعطيت نفسي/الايغو شعور بالترويح والانتماء لمدة ١٠ دقائق💔.

اخذت إجازة مرضية بغير مرض، وجهت ضربة لذاتي الحقيقة (الروح) التي تتألم بالكذب والخداع في مقابل مشوارين قضيتهم لصالح الجسد/ النفس/الايغو🙄.

وقس على ذلك…

لنتذكر 🤗، في الحقيقة لسنا أجسادنا ولسنا الايغو الذي نحمله، نحن أرواح لطيفة جميلة متلألئة عابرة جئنا على هذه الأرض لنزرع ما سنحصده هناك، حيث ننتمي، حيث هو منزلنا،  home… و الجسد/ النفس/الايغو هي آلات تساعدنا في رحلتنا لولاها لما استطعنا المجيئ. لذا كل الحب والامتنان بل والعناية لها ولكن بموضعه الصحيح.

لسنا هنا لخدمة الجسد/النفس/الايغو، بل هم هنا لخدمتنا ونحن بدورنا نعتني بهم بحب بالقدر اللازم دون أن تنعكس الأدوار.

عندما نكون على مفترق الطريق وهناك صراع بين الروح والنفس (الايغو)، يكفي ان نتذكر من نحن، ماذا جئنا نفعل والى أين نتجه… we are all going home 🥰.


تابع حسابنا على الانستقرام@awareness.journals  للمزيد من المواضيع المشابهة ومرر المقال لمن سيستفيد منه ❤️

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *