انتبه من هذه العبارة: النظام اللي يناسبني ما يناسب غيري

بداية انا اتفق مع هالجملة اللي لاصقة في لسان الجميع هاليومين🙄 ولو ان لي عليها بعض التحفظات.. فعلاً كل جسم مختلف من ناحية الحساسيات، باقة العوارض الصحية، تباين في قوة بعض الأعضاء الداخلية و غيرها (لا مجال لحصر أوجه اختلاف الأجسام عن بعضها هنا) و لكن و هو ما يميل الكثير لتجاهله، هناك أيضاً قوانين طبيعية (سنن كونية) تحكم أجسادنا و عليه فإن جزء كبير من الطريقة التي يجب أن نتعامل بها مع أجسامنا في الحقيقة مطابقة و لا تخضع ل ‘يناسب جسمك و ما يناسب جسمي’.
.
مثال مجازي: شخص يلقي بنفسه من فوق مرتفع، يسقط و (يتعور) ، هل من الحكمة ان أقوم بذلك انا على اعتبار ان كل جسم مختلف و ربما يتعامل جسمي مع قوة الجاذبية بشكل مغاير؟ لا طبعاً، هذه حماقة. الجاذبية من السنن الكونية التي تتعدى الفروقات الجسدية بين فرد وآخر وقياسا على هذا المثال فإن هناك سنن كونية وقوانين تحكم داخل أجسادنا بغض النظر عن الفروقات الفردية، ممكن أحد يتأثر أقل أو أكثر، ابطئ أو أسرع، ولكن اتجاه دفع هذه القوانين واحد لا يتغير. .
عودا على مثال الجاذبية (لأنه واضح) ممكن اُلقي بريشة و عشرة كيلو حديد من نفس الارتفاع، سيتصرفان بطرق مختلفة و لكن الجاذبية ستسحب كليهما للأرض يعني بغض النظر عن الفروقات، خضعت كلا المادتين للقوانين الطبيعية. .

ماذا يعني هذا بالنسبة للجسم ؟
.
هناك قوانين تحكم جسمك لذا ابحث عن علم أو مكتب يعرفك بهذه القوانين لتستطيع اتخاذ قرارت صحيحة ضمنها، وجدت انا شيئا مقارباً في بعض اقسام الطب القديم و لكن ابحث انت في المصادر التي تراها صحيحة. .
.
و تريث قبل أن تقول الحمية ‘س’ لم تناسبني، خصوصاً اذا كان ذلك و لو جزئيا لأن الحمية ‘س’ لم تعجبني. .
.
انظر إلى البدائل الغذائية داخل الحمية، شخصيا لا اؤمن بالحميات اللي تعطيك جدولاً غذائيا لا تحيد عنه. يجب أن يعرف المريض المنطق الذي تقوم عليه الحمية وبذلك يقوم بتصميم ما يناسبه استناداً للقوانين الرئيسية فيها بالإضافة لوضعه الصحي. .
.
إذا كان لديك عوارض قابلة للحل تعرقل تَقبل جسمك للحمية التي تراها صحيحة قم بحلها اعرف مريضة تمتنع عن الخضروات و الفواكه لأن عندها مشاكل في الهضم و لذا معظم أكلها بسكويت لأنه لا يسبب لها مشاكل معوية ،و لكن بدل ما تحل موضوع الهضم و بذلك موضوع المرض المزمن قررت أن الحمية المليئة بالخضار لا تناسبها و الحمية مالت الخبز و البسكويت أهيه الصحيحة 🤦‍♀️..

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *