خربشات منتصف الليل (دبوس، جذور مبعثرة ومحاولات للتشافي)

اتحدث اليوم عن ‘دبوس’، جذور مبعثرة و محاولات للتشافي.

وصلني قبل أشهر ‘دبوس’ الجامعة التي تخرجت منها بدرجة دكتوراة قبل العام الماضي، عندما مسكته في يدي تذكرت فجأة اجزاء من جذوري الموجودة في أنحاء العالم.. لا أعرف ما هو الرابط.. ربما هي نهايات الأشياء.

عشت في عدة بلدان وفي كل مرة كنت افتح حقائب سفري لأوضب امتعتي في الخزانة الجديدة كنت أضع جذور وهمية في ذلك المكان.. هي عادة غريبة لا أعرف من اين اكتسبتها، ربما هو مزاجي الترابي وكأنني لا اريد ان اكون عابرة بل متجذرة في مكان ما دوماً و كلما جاء وقت الرحيل اقتلعت تلك الجذور و وضعتها على ظهري لحين الوصول للمقصد.. وكل مرة.. كل مرة اقتلع تلك الجذور يبقى جزء منها ملتصقاً بالأرض.. اي جزء مني ملتصق بالأرض وأغادر.

اكتشفت في وقت لاحق ان الأجزاء التي لم تأت معي هي الأجزاء الضعيفة الحزينة التي كان يجب أن تبقى لتتشافى.. لتتشافى مع العودة.

لطالما كنت أشعر برغبة ملحة للعودة للأماكن التي لم أكن بخير عندما كنت فيها، وأحيانا أرغب بالرجوع لها مرة تلو الأخرى وكأن رجوعي إلى المكان الذي شهد مرحلة صعبة من حياتي بعد ان انتصر انا وأكون بخير يساعدني على طي الصفحة والعبور منها و كأن ذاك الجزء المتعب يتشافى بداخلي و ينقطع اتصالي بقطعة الجذر العالقة في ذلك المكان. وقتها أستطيع ان لا اكترث.

عادي إذا ما فهتموا شي.. لأنها خربشات نص الليل.. ولأن علاقة الإنسان بالمكان ليست دائماً معقدة. ما اريد ان اقوله هنا انه لكل منا حاجات خاصة به ليتشافى كإنسان وعليه أن يأخذ نفسه برفق ويعمل معها لتتعافى.. ليس من الضروري أن تكون حاجاتي منطقية بنظر الجميع، غالباً إذا جلس معي أحدهم وتحدث عما بداخله فلن أرى ذلك على هيئة معادلة خطية واضحة ايضاً.

افعل ما يطلبه منك حدسك.. ذلك الصوت الصغير الذي يعيش بداخلك لتتعافى وتلتصق اجزائك ببعضها مادام لا يؤذيك ولا يؤذي غيرك فالقوة المدبرة التي تدير جسمك وروحك تعرف ما تفعل (قد تكتشف لاحقاً ما كان يعرفه ذلك الصوت الصغير وتكون ممتنا أنك اصغيت).

عليك فقط ان تفسح المجال وان تتوقف عن كونك شرطة العقل و المنطق لنفسك فعقولنا ليست كاملة و منطقنا لم يبلغ مداه و ما لا نعرفه اكثر من ما نعرفه. لنأخذ خطوة إلى الوراء

و نفسح مجال أوسع للحياة لتجري بداخلنا بكل تفاصيلها الغريبة و الغير مفهومة.

كن معنا في دورة الوعي برسائل المرض والصحة من قسم الدورات و تفضل بحجز إحدى جلسات النور لنخوض حوار عميق معا.

ما مدى ارتباطك بالصوت الصغير بداخلك؟

شاركنا أغرب شيء شعرت انك تريد القيام به لتتعافى روحك او جسدك؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *