فن التصالح مع الفصول (لماذا لا احتاج لمكيف الهواء في الصيف)

يسألوني ليش ما تفتحين مكيف الهواء في صيف الخليج الحار 🥵؟ اضحك دوماً 🤭، في الحقيقة انا افتح المكيف عندما يكون معي شخص لا يستحمل الحر ولكن شخصيا ليس لي حاجة به في أغلب الأحيان وشريك حياتي مثلي.

َكيف ذلك؟ لنطرح سؤال آخر، كيف عاش اجداد أجدادنا في حرارة الصيف (ولو كانت الطف بعض الشيء وقتها) وكيف تمكنوا من مزاولة حياتهم و أعمالهم؟

شعور أحدهم بالحر او البرد لا يرتبط بالعوامل الخارجية فقط بل يتأثر بالخيارات التي يقوم بها في الفصول المختلفة و يتأثر كذلك بمزاج جسمه (احجز جلسة تحديد المزاج ان لم تكن تعرف مزاج جسمك🌷).

لا يهدف هذا المقال لدعوة احد ان يفتح او يغلق المكيف، بل لمشاركتكم بعض الخطوات التي تساعدنا على تكييف أجسامنا للحياة على هذا الكوكب و التناغم مع الدوائر الطبيعية فيه، كمثال:

☀️ تناول الطعام الصحيح في كل فصل يساعد الجسم داخلياً على التأقلم مع تغير درجات الحرارة، في فصل الصيف اقلل الأطعمة المطبوخة واتجه للطعام الذي يناسب مزاج جسمي في هذا الفصل و لا اغفل عن مُصلِحات الأطعمة ، انظر للهايلايت في حساب الانستقرام @healing.journals1.

☀️الاتجاه للأقمشة الصحيحة، في فصل الصيف لا افتح مكيف غرفتي عند النوم ولكن اتغطى بقماش ذو مزاج بارد فيضفي ذلك برودة لطيفة على جسمي.

☀️وعلى هذا المقياس أُحدِث تغييرات على مستوى الغذاء، جودة الهواء، النوم و اليقظة وبقية الأسباب الستة للصحة + ٢ استنادا للفصل ومزاج جسمي واي غلبة طارئه للأخلاط عندي وقتها.

☀️اذكر نفسي انه يجب أن اطوِع نفسي لأكون متوافقة مع الطبيعة لا ان اطُوِع الطبيعة لتكون متوافقة معي بشكل يخرجها تماما عن ما شاء الله لها. لا مانع ان أشعر بالحر قليلا في فصل الصيف، أليس هذا هو الطبيعي؟ التعرق في هذا الفصل هو ديتوكس موسمي بدونه تتراكم السموم في الجسم كما أن عدم تعريض الجسم لجو حار يحبس البرودة الذاتية في الجسم استنادا لعلم أمزجة الكون وهو ما نُطلِق على جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة والأخلاط. لا امنع نفسي من استخدام المكيف، ولكن بحكمة🤗.

هذا المقال يسرد خياراتي الشخصية وقد لا تناسب الجميع.. انتقي ما يناسبك يا صديقي ولنتذكر ان حياتنا ستكون أسهل و أجمل اذا كنا متناغمين مع الطبيعة 🌏.

دورة أمزجة الكون الأساسية لاتزال مطروحة. كما أن دورتي تدابير الفصول الأربعة و الأسباب الستة للصحة +٢ متوفرين عبر موقعنا.

كيف تتعامل مع حر الصيف؟ اذا كانت إجابتك بتشغيل المكيف فقط يمكنك التوسع في هذا الجانب بحب.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *