ماذا تفعل عندما يكون مرضك غير قابل للعلاج؟

ماذا تفعل عندما يقول لك طبيبك أن مرضك ‘غير قابل للعلاج’؟
.
سمعت ذلك مراراً وتكراراً عند مناقشة تشخيصي بالتصلب المتعدد كما مر الأخوة المصابين بالسكر، الفايبرومالوجيا، الروماتيزم وأنواع أخرى من الأمراض بنفس التجربة. .
.
طيب… الأشخاص الذين وجدوا طرقاً أخرى للتشافي. فهذا ممتاز.. عليهم بالعافية ولكن ماذا يفعل الآخرون الى جانب الأدوية الصيدلانية المثبطة للمرض ان وجدت؟ .
.
أولا الابتعاد عن جميع أسباب الأمراض الواضحة و البديهية. .
.
اذا كنت تدخن أو تتناول سكر، معلبات، مهرمنات، مواد حافظة ، ملح رديء، دقيق ابيض و غيرهم من الأصناف السيئة فأنت تغذي مرضك و ايقافهم يؤثر مباشرة على تحسن صحتك. هذه الأمور ليست عادية ولا تضر و ان كانت متداولة. .
.
كما يمكنك أن توسع دائرة اهتمامك بصحتك في هذه الخطوة لتشمل التعامل الفوري و القاطع مع الإمساك الذي يصفه ابن سينا بأم الأمراض، تعديل الهواء داخل البيت عن طريق الاستغناء عن المنظفات المنزلية و المبيدات الكيميائية بالإضافة إلى تقليل البلاستيك داخل المنزل قدر الإمكان و الاتجاه نحو مستحضرات طبيعية للعناية الشخصية (مو لازم كل شيء سهل و سريع، نتجه للمسؤول و المستدام قدر الإمكان ❤️). .
.
عدل النوم و اليقظة عندك و أضف بعض الحركة ليومك. جِد طريقة (تصرف.. أي طريقة✋) للتعامل مع القلق والتوتر والاكتئاب. .
.
هذه الخطوات هي أضعف الإيمان و لكنها ستحدث كل الفرق في حالتك الصحية. سبب مرضك غالباً مختبأ فيها.. رغم كونها بديهية الا أنني لم أرى أي مريض يعالجها بشكل جاد.. انا شخصياً تجاهلتها لمدة طويلة 🤦‍♀️ولكن الحمدلله.. نحن الآن أكثر وعياً.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *