معوقات سريان المال والوفرة في الحياة مع تمرين تطبيقي

تسأل البعض عن ما يطمح اليه او كيف يقوم بتعريف النجاح فترى المال من أولوياته سواء بصيغة وفرة او ثراء و لكن عندما تختبر نظرته للمال و الأثرياء تجدها دونية و مليئة بالأحكام السلبية.

المال وصخ دنيا ام المال و البنون زينة الحياة الدنيا🤔؟

اذا كنت تعتقد ان الأثرياء مخادعين او محتالين أو غير سعيدين كما هي برمجة الوعي الجمعي عنهم فحتماً ذهنك الذي لا يقبل لك الاحتيال والخداع والتعاسة سيجعلك بعيد كل البعد عن مصادر سريان المال في حياتك فأنت تعتقد انه مصدر لقدر سيئ!

هنا انفصال بين ما يجري في عقلنا الواعي وما يجري في عقلنا الغير واعي فيما يخص المال ولكي نأخذ بزمام الأمور يجب أن يكون عقلنا اللاواعي مرآة لما يجري في القبو.. العقل اللاواعي الخاص بنا.

من التمارين البسيطة العميقة التي من الممكن أن تساعدك لتعي المعتقدات المعيقة للوفرة المالية الموجودة بداخلك هو التالي:

🌷 اكتب كلمة ‘مال’ على ورقة ثم اسمح لنفسك بكتابة كل ما يخطر لك من عبارات، كلمات، معتقدات حوله بشكل متواصل ودون توقف لمدة خمس دقائق.
🌷تأملها واسأل نفسك، كيف تبنيت هذه المعتقدات؟ من اين اكتسبتها؟ هل هي صحيحة دوما؟ هل تساعدني ام تعمل ضدي؟
🌷غربلها وتعامل بشكل صحيح. إذا كان هناك معتقد يبدو منطقياً، ولكنك تجده خاطئ تناقش مع نفسك بالمنطق وإذا كان هناك معتقد متجذر في لا وعيك وهو غير منطقي بدده بالتندر والاستهزاء به بينك وبين نفسك ولا تأخذه بمحمل الجد حتى يفقد وزنه. هناك المزيد للقيام به للتعامل مع المعتقدات الخاطئة بكل تأكيد، ولكن هذه مقترحات بسيطة ممكن البدء بها.
🌷استبدل أي معتقد معيق بمعتقد اخر يوسع وفرتك ويمددها. الله سبحانه هو مصدر الرزق اللامتناهي وكل ما علينا هو الاخذ بالأسباب.

ماهي معيقات الوفرة في حياتك؟
ما هي المعتقدات التي تحملها عن المال والأثرياء؟
ما هو الفرق بين الوفرة والثراء والى أيهما تميل؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *