هل التقيت بأحد خراس الخير والطيبة في هذا العالم؟ أنا فعلت وهذه قصتي

كنت اتحدث مع اخوات زوجي يوم أمس.. عن جدتهم الله يرحمها.. لم أحظ بلقائها وكم تمنيت لحظتها لو فعلت.

لم تكن طبيعة حياتها تسمح لها بالتعلم والعمل خارج المنزل واقتصرت مساهماتها في البيت والمجتمع الصغير حواليه او هكذا ظننت و لكن من حديثهم عنها شعرت انها كانت تلعب دور اكبر من هذا.. دور أكبر بكثير.. كانت تساهم في حفظ مستوى الطيبة والخير على الأرض.. كانت طيبة وإنسانة وراقية وصبورة وجميلة الروح لدرجة تجعل وجودها بحد ذاته فارق في معادلة الخير والشر على هذا الكوكب.

وانجبت ابنة جميلة وهي أنجبت أبناء وبنات وهم أنجبوا أحفاد، جميعهم فاعلين في المجتمع و يحملون الكثير من تلك الطيبة وينشرونها ويعيشون من خلالها. هي أزهرت حيث انبتها الله وقد يكون هذا هو كل ما يجب أن نقوم به في تجربتنا على هذا الكوكب.. ان نُزهر حيث ينبتنا الله.

هذا الحديث ذكرني بجدي، حجي أحمد رحمة الله عليه.. حبيبي ونور عيوني.. عندما كان حيا.. كان جدي، ولكن عندما توفي تحول في ذهني الى رمز الى رجاء إلى أمل، لأن الدنيا على بشاعة ما يجري فيها، تحوي بؤر من الحب والخير مثل جدي.. هو أيضا كان يحافظ على منسوب الطيبة والخير على هذا الكوكب واتذكر لحظة علمت بوفاته فكرت أن معادلة الخير والشر على الكوكب تغيرت برحيله لأنه كان ثقلا لا يستهان به في كفة الخير، ولكن الناس ماشية في حياتها عادي لأنها لا تعلم ما حدث للتو.. لا تعلم كيف تغيرت الموازين في بيئتها.

نعم مساهمتنا الإنسانية الواضحة القابلة للقياس في غاية الأهمية، ولكن ان نكون احد أعمدة الخير و الإنسانية على الأرض بمن نكون وليس صرفا بما نفعل يضاهيه أهمية🌷.

أحبتي.. الفاتحة على أرواحهم الجميلة وعلى أرواح موتاكم والمسلمين والمسلمات.. عسى أن يتغمدهم الله بواسع رحمته.

من في حياتك له دور فاعل في الحفاظ على مستوى الخير على الأرض؟ من يساهم في إرجاح كفة الخير على الشر؟

كلكم بتقولون جدي او جدتي 🤗 فكروا في نطاق أوسع بعد 🤭 وإذا لم تجدوا اكيد اذكروهم هنا لندعي لهم بالخير.. الله يحفظهم ويرحم من غادرنا منهم.. إذا كنت تفكر في شخص يحمل هذه الصفة شاركه هذا المقال.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *