هل تعرف مدى قوة ذهنك؟ (قصص ومواقف)

هل تعرف مدى قوة ذهنك؟ كل ما عليك القيام به هو التركيز والانعكاس بعد وقوع الأحداث وربط النقاط ببعضها لتتبع النسق الموجود (pattern).

لأشارككم بعض المواقف البسيطة.. قضيت بعض الوقت مع ابنتي على المرجحانة (الارجوحة) و بطبيعة الحال كان هناك أطفال اخرين في الحديقة ولأن ذهني يميل للنكد حبتين وفصل الخريف لا يساعدني (تابع @healing.journals للمزيد) 🤭 كنت ادفعها وانا افكر، ماذا لو مر احد الأطفال امام الاراجيح ورُكل خطأ؟ وفكرت أيضا كيف ان بعض الآباء ريلاكس لا يحرصون على أبعاد أطفالهم عن الاذى ثم فكرت إذا حصل شيء كهذا من هو الملام؟

وانا اتابع أفكاري، فكرة ورا فكرة وادخل في تفاصيل صغيرة فوجئت بالطفل الذي كان يتمرجح على يمين ابنتي يسقط تحت قدميها بدون مقدمات وكادت ان تصدمه لولا أن تحرك سريعا.. نفس السيناريو الذي كان في ذهني، ولكن من زاوية أخرى وأصبحت افكر 🤔… هل هذه صدفة؟ لا أعرف

موقف اخر.. كجميع الأحياء، هناك صبية يلعبون في الشارع قرب بيوتهم وكان وجودهم يقلقني لحد كبير لأني كنت أخشى عليهم من الحوادث (ما شأني انا 🙃) وكلما أراهم واسمع أصواتهم وهم يلعبون يشتغل عندي الشريط الداخلي.. تبع ماذا لو حصل لهم كذا لا سمح الله وماذا لو كذا… وعلى فكرة جدا عادي وطبيعي ان يكون هناك صبية مجتمعين قرب منازلهم في مكان هادئ وآمن في الأحياء 💁‍♀️ وفي يوم ما تعبت من هذه الأفكار.. ما شأني انا اصلا والوضع عادي ليس فيه خطأ أو خطورة حقيقة لذا قلت في نفسي.. خلاص أمرهم لله هو الحافظ واصبحت اردد “الله يحفظهم ويرزق اهاليهم برهم” كلما لمحت أحدهم او سمعت صوته ومن وقتها.. سبحان الله لم يجتمعوا كما السابق مع ان الجو خريفي جميل 🤷‍♀️ هل هذه صدفة؟ لا أعرف

وغيرها وغيرها وغيرها من المواقف، تتراكم وتكون نسق pattern تتابعه وتعرف مدى تأثير ذهنك على واقعك 🌱

بالطبع في اي موقف هناك العديد من العناصر المؤثرة، انا لست من معسكر ان كل شيء يسير وفق تأثير الأفكار، بل هناك منظومة متشابكة فيها الكثير من العناصر المؤثرة وقوة الذهن حتما أحدها. ولكن ما الذي يجعل ذهن فلان أقوى في التجلي من ذهن فلان؟ وماذا يعني ذلك فيما يخص الأفكار السيئة التي نحملها. هل ستجد طريقها لواقعنا لامحالة؟

ما الذي يجعل ذهن شخص ما قادر على تجلي الأفكار في الواقع؟

الكثير من العوامل 💁‍♀️، اشارككم ما اعرفه وهناك حتما المزيد (شاركني في الكومنتات 🤗)

🌷 قوة المشاعر التي تربطها بالفكرة بغض النظر عن كونها إيجابية ام سلبية. ابسط طريقة لتعرف قوة المشاعر هي تأثيرها على جسمك هل تجعل قلبك يتسارع؟ هل ترسم ابتسامة على شفتيك؟ هل تجعل بطنك ينقبض؟

إذا وصلت لهذه المرحلة فأنت تعيش الفكرة وكآنها واقع.. احذر 🤷‍♀️

🌷 اقتران الأفكار بالصور. هل الفكرة مقترنة بصور ملونة متحركة لها صوت وكأنك نشاهد شريط فيديو؟ هل انت موجود في هذا الفيديو؟ هل تراها بتفاصيلها في عين ذهنك؟ كلما كانت الصور في ذهنك حية كلما اقتربت هذه الفكرة من التجلي في الواقع.

🌷مدى تشبثك بالفكرة. إذا لم تكن تكترث لأمر ما فمن الصعب أن تعطيه حيز من ذهنك لمدة طويلة.. سنتلاشى الفكرة لأنك لن تكون قادرا على التشبث بها.

🌷التوقع. حقيقة حقيقة ما الذي تتوقع انه سيحدث؟ غالبا سيحدث ذلك وانتبه، إذا كنت تدعي انك متفائل وتتوقع الأفضل ولكنك تجهز للأسوء بشكل هوسي فأنت حقيقة تتوقع الأسوء. لنقل ما تتجهز له سيحدث.

إذا كنت تقوم بأي/كل من ما سبق بشدة او بإستمرار فلديك فرص كبيرة لتجلي افكارك في واقعك. طبعا هذا رأيي وقد يخطئ او يصيب.. توسع انت في الموضوع.

طيب.. هل هذا خبر حلو أو خبر شين؟

الأفكار قوى تخضع لقوانين خاصة بها مثل النار او الكهرباء يجب أن نتعلم خذه القوانين وتتعامل معها بحذر والا ستنفجر في وجهك. لذلك عليك أن تعرف قوانين التعامل معها تماما مثل ما نتعلم قوانين التعامل مع القوي الأخرى في الطبيعة.

أجمل كتاب قرأته في قوانين العقل هو لعبة الحياة لجين اسكوفلشين.. انصح بقراءته 🌷

متأكدة ان هناك المزيد.. شاركنا 🌟

هل تقوم بأي مما سبق بقوة او بشدة؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *