وأزهرت في فصل الربيع قصتي مع الأوركيدة

في شهر سبتمير من العام الماضي اهدتني عمتي الحبيبة زهرة اوركيد بمناسبة تخرجي بدرجة دكتوراه (هي هكذا كلها ذوق 🥰). كانت بنفسجية مزهرة و طالعناها أسبوعين او ثلاثة و بس 🤦🏻‍♀️ تساقطت بتلاتها و تحولت إلى أعواد قابعة في الأصيص.

كنت أتصور ان مع الرعاية ستزهر من جديد ولكنها لم تفعل، مرت الأسابيع و الأشهر و انا اعتني بأعواد. فكرت بالتخلص منها لأنه لم يكن لها جانب جمالي من وجهة نظري ولكني شعرت انني لا استطيع ذلك فهي في النهاية وعلى الرغم من انها ترفض ان تزهر، كائن حي يستحق مني الحب و الرعاية مادامت تقبلت مسؤوليته.. ولكنها ترفض ان تزهر.. الى متى سأضل اعتني بأعواد في اصيص😅.

قبل عدة أسابيع وبالتحديد في الربع الأخير من مارس و بتزامن اعجازي من دخول فصل الربيع رأيت كرتين صغيرتين معلقتين في نهاية الاعواد القابعة في الاصيص، تفتحت تلك الكرات لتظهر اوركيدتين جميلتين.

أمسيت افكر.. التزامن العجيب مع ازهار الاوركيد و فصل الربيع جعلني اتأمل كيف ان جميع المخلوقات في تجانس مع الكون و الطبيعة و كم يقاوم الإنسان هذا التجانس وربما كم يجهله.

الكثير يحدث فينا ومن حولنا مع تعاقب الفصول لذا هناك تدابير واسعة تتعدى ما يؤكل وما يلبس في كل فصل.

هذا الموضوع مهم جدا حيث أن عدم التوفيق بين الفصل وأسلوب الحياة بوابة للكثير من الاختلالات الجسدية و النفسية وفقا لعلم أمزجة الكون – جانب تدبير الحياة من علم الامزجة و الأخلاط وعليه ارتأينا مناقشة جميع جوانب تأثير الفصول على الإنسان و تدابير الفصول الأربع في دورة ‘تدابير الفصول الأربع’ حيث نناقش:

🌷 وظائف فصول السنة.
🌷 ما يستوجب القيام به في كل من الفصول و تدابير الطعام فيها.
🌷 تدابير الفصول الانتقالية – الحجامة.
🌷 تدابير الفصول الحارة – ضوابط استهلاك اللحوم
🌷 محاصيل الفصول.
🌷 الفرق بين الفصول الطبية و الفصول النجومية.
🌷 الفرق بين السنة الطبيعية و السنة غير الطبيعية.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *