نظرة مختلفة لخياراتنا من الملابس؟

في حديثي مع خالتي الحبيبة شاركتها انني احتاج ملابس مرتبة للبيت فاقترحت ان تحضر لي بعض القطع من خزانتها وطبعا قبلت بكل حب، فأنا مثل الكثيرين أفضل أن أقوم بتدوير الملابس وتجنب صنعة الملابس الجاهزة قدر الإمكان ولا انحرج ابدا من ارتداء ملابس مستعملة فهذا الخيار يرتبط بالوعي البيئي و الإنساني اكثر من أي شيء اخر 🥰 المهم.. جابت لي حقيبتي سفر.. مليئة بالملابس وانا قلت.. مادام دعكنا الفانوس السحري.. بأخذ كل اللي خاطري فيه 😅 نهاية القصة جدا سعيدة وامتلت خزانتي بملابس مغموسة بحب الخالة. شنو العبرة من هالقصة يا آلاء؟ اشارككم لحظاتي السعيدة ونقول اغلبنا يشارك ملابسه القديمة والمستعملة مع من يحتاجها بكل حب وهذا رائع فلنكن بهذه الاريحية في استقبال الملابس المستعملة أيضا من باب الحفاظ على البيئة والانسان، يمكنك أن تقوم بأي من ما يلي👇

🌷رتب لقاء بينك وبين أصدقائك حيث يحضر كل واحد منكم عدد معين من الملابس بحالة جيدة وبدلوا مع بعض (اعملوا مقايضة) فيرجع كل شخص بقطع جديدة وتجد ملابسه القديمة منزلا جديدا (مو الحين.. بعد المعكرونا 🤭).

🌷اتفق مع أحد أصدقائك او أفراد عائلتك ان تجمعوا الملابس التي لم تعد مناسبة او مرغوبة، ولكن بحالة جيدة وترسلوها لبعض في وقت معين من السنة (اتفقوا على تاريخ مثلا مع تغير الفصول) فترسل انت صندوق وتحصل على آخر وبهذا تجد ملابسك القديمة منزلا جديدا وتحصل على قطع معاد تدويرها (صندوق مفاجأة.. انت وحظك عاد 😁).

🌷إذا كنت تعيش مع اخوتك في نفس المنطقة، وحدوا جزء من خزانتكم (مثلا ملابس المناسبات او تلك الرسمية جدا).

🌷اشتر ملابس مستعملة ولكن بحالة جيدة من السوق كما أن هناك مواقع عالمية تبيعها بأسعار ممتازة (اعمل رد لموقع اذا كان يحضرك).

🌷إذا كانت علاقاتك جميلة مع من حولك وكان مستوى قرب العلاقة يسمح بذلك و نفسياتكم كذلك، افعل مثلي 😁، اتصل بأحد واطلب منهم فائض ملابسهم (لا تقلق، كرامتك و كبريائك و الايقو الخاص بك لا دخل لهم بالملابس، ابتعادك عن سوق الملابس الجاهزة من اكثر الخطوات مسؤولية التي من الممكن أن تقوم بها💪).

اللي بيقول لي في الردود OMG no no I can’t لا بأس، هذه الخطوة ليست لك أو ربما هذا المقال ليس لك، خذ منه ما يناسبك يا صديقي.

🌷اتجه للموضة البطيئة في حال رغبت بالشراء، اتجه للمتاجر المحلية لتطمأن من أوضاع العاملين فيه و تساهم في اقتصاد بلدك ودعم العلامات المحلية. المتجر المفضل لي هو @yas.designs.bh.

أي من الخيارات ستجرب؟ اعمل مشاركة لشخص تحب أن تجرب ذلك معه 🥰

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *