لم نتحدث عن #قليل_بوفرة بما يكفي في الأسابيع الماضية لذا اشارككم اليوم طريقة سهلة لمساعدتك في #الجرد اعتمدها منذ أكثر من سنة.
.
المتابعين الجدد ، ارجعوا لهاشتاج #قليل_بوفرة و #شفائك_في_بصمتك حيث نناقش علاقة التبسيط بالصحة الجسدية و النفسية .
.
طيب.. كيف يعمل ال outbox؟ بكل بساطة.. عندي صندوق صغير اسميه صندوق الحاجيات الخارجة (outbox) ولكي اعرفكم بوظيفة هذا الصندوق، دعوني أأخذكم معي في جولة صغيرة عندما أقوم بجرد وتنظيم حاجات المنزل:
.
امسك كتاباً وأفكر اني سأتبرع به لمكتبة.
ارتدي بلوزة و اقرر انها تليق أكثر بصديقتي فلانة، سأكلمها لأرى اذا كانت مهتمة.
.
اضع قدمي على إحدى دمى ابنتي و افكر انها كبرت عليها و لم تعد تثير اهتمامها، يجب أن اتبرع بها لجهة مهتمة.
بعض الأوراق يجب أن يذهبوا في صندوق إعادة التدوير.
زر مفقود في إحدى البلوزات.. يجب أن أخذها للخياط.

ماميز. من مثلي 😅؟ .
.
قبل أن اخصص outbox كنت سأترك كل هذه الأغراض في المكان الذي كانت فيه الى ان أقوم بالترتيبات اللازمة لكل غرض على حدة و الذي لن يتحرك من مكانه حقيقة حتى يصدف ان يكون عندي مشوار الى مكان قريب من المكان الذي سيتلقاه و بالطبع سأنسى امر نصفهم و لآن الموضوع سيطول لن يكون لي همة لأتابع بعض الترتيبات و آخر شيء ستبقى اغلب الحاجات في مكانها، تُضيق خزانتي و تكركبها و انا أصلا في غنى عنها. .
.
بعد أن خصصت ال outbox ، أصبحت حياتي أسهل 😊 فأنا بكل بساطه أضع (أفلت) فيه أي غرض يجب ان يخرج من البيت بغض النظر عن وجهته، و اتعمد وضع الصندوق في مكان قريب و لكن ليس في متناول اليد مثلاً على رف مرتفع في الخزانة (اذا وضعته في مستوى عيني فإني غالباً سأغير رأي عن بعض الحاجات التي يجب أن تخرج و انا أرغب حقاً بالقليل). .
.
و بس… مرة في الشهر أو عند امتلاء الصندوق اُقسم الحاجات حسب المكان الذي سينتهون فيه و اعمل لهم ترتيبات مرة واحدة و انتهي✋. .
.
لأني اتبع نمط حياة #التبسيط فالحاجيات التي ينتهي بها الأمر في ال outbox أقل بكثير من ما مضى و لكن هناك دائماً شيء ما يجب ان يغادر البيت (أشعر أن الحاجيات تنبت من الأرض 🤦‍♀️) . .
.
صناديق ikea مفيدين لهذا الغرض و لكن يمكن استخدام أي صندوق آخر مفتوح الرأس (لسهولة وضع الأشياء فيه). .
.
أتمنى ان تستفيدوا من هذه النقطة بالقدر الذي استفدت منها انا ♥️